4 مايو 2024 03:15 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

موديز: لا تزال الهند نقطة مضيئة في سوق الصلب العالمي

سوق الصلب العالمي
سوق الصلب العالمي

قال النائب الأول للرئيس التنفيذي لوكالة التصنيف الإئتماني "موديز"، كاوستوب تشوبال، إن الهند ستظل لاعبًا هامًا في سوق الصلب العالمي.

وأضاف تشوبال أن الهند، باعتبارها ثاني أكبر منتج للصلب في العالم، تعتبر من النقاط المضيئة في السوق العالمي، ومن المتوقع أن تزيد إنتاجها بدعم من الاستثمارات الحكومية التي سيتم ضخها لتطوير البنية التحتية الهندية قبيل الانتخابات الرئاسية في 2024، نقلًا عن رويترز.

وأشار نائب الرئيس التنفيذي للوكالة أنه بالرغم من تلك التوقعات الإيجابية، إلا أن صناعة الصلب الهندية قد تلقت ضربة قوية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، إذ عانى منتجو الصلب من انخفاض السعر العالمي إلى جانب مخاوف الركود الاقتصادي.

كما عانى المنتجين من زيادة ضرائب التصدير من قبل الحكومة، حيث تراجعت صادرات الصلب النهائي إلى النصف تقريبًا خلال السنة المالية الحالية والتي بدأت في إبريل الماضي.

فيما ذكر أن التصنيف الإئتماني لشركة "تاتا"، أكبر منتج للصلب في الهند، على وشك الارتفاع، مشيرًا إلى أن تصنيف الشركة الحالي يقع عند Ba1 مع نظرة مستقبلية إيجابية، كما أن تصنيف شركة " JSW Steel" الهندية ظل مستقرًا.

تأتي تلك النظرة الإيجابية لشركات الصلب في إطار الأعمال المتزايد محليًا، على الرغم من تراجع أعمال تلك الشركات في أوروبا، والتي قلصت إنتاجها من الصلب من 20 مليون طن إلى 10 مليون طن فقط بسبب أزمة الطاقة.

جدير بالذكر، سجلت الهند نموًا بمعدل 11.4% في الاستهلاك المحلي للصلب إلى 65.5 مليون طن خلال الفترة من أبريل إلى أكتوبر الماضيين

أسواق للمعلومات مصر 2030
سوق الصلب العالمي إنتاج الهند من الصلب صادرات الصلب موديز التصنيف الإئتماني ثاني أكبر منتج للصلب في العالم الاستهلاك المحلي للصلب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات