26 أبريل 2024 19:15 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إيطاليا توسع امتيازات التنقيب عن الغاز الطبيعي لزيادة قدراتها الإنتاجية

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

قال رئيس الوزراء الإيطالي جورجيا ميلوني، إن الحكومة الجديدة ستوسع امتيازات التنقيب عن الغاز الطبيعي في البحر الأدرياتيكي؛ بهدف مضاعفة إنتاج روما إلى 6 مليارات متر مكعب سنويًا، وخفض أسعار الطاقة للشركات.

وأشار ميلوني، إلى أن الإجراء سيتخذ شكل تعديل لمرسوم حكومي من المقرر أن يوافق عليه البرلمان خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكشف وزير الطاقة جيلبرتو بيتشيتو فراتين، خلال مؤتمر صحفي، أن البلاد تدرس امتيازات لمدة 10 سنوات للتنقيب بين 9-12 ميلًا قبالة ساحل البحر الأدرياتيكي الإيطالي، واستخراج ما يصل إلى 15 مليار متر مكعب من الغاز، كما تسعى البلاد لزيادة قدرات مصادر الطاقة المتجددة لديها.

وأوضح ميلوني، أنه بموجب خطط روما، سيتم بيع الغاز من الإنتاج الوطني الجديد للشركات الإيطالية كثيفة الاستهلاك للطاقة بسعر يتراوح بين 50-100 يورو لكل ميجاوات/ساعة، مقارنة بالأسعار في سوق الغاز الأوروبية.

وتسعى إيطاليا لإيجاد إمدادات غاز جديدة لتحل محل الواردات من روسيا، والتي شكلت حوالي 38% من إجمالي استهلاكها العام الماضي، قبل غزو موسكو لأوكرانيا، حيث ستوفر الزيادة المخطط لها في الإنتاج المحلي جزءًا صغيرًا فقط من احتياجات إيطاليا، مع الكميات الأخرى التي تأتي من اتفاقيات الاستيراد الموقعة مؤخرًا مع دول مثل «الجزائر، والنرويج، والكونغو، وأذربيجان».

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي أسعار الطاقة الطاقة المتجددة سوق الغاز الأوروبية الغاز الروسي النفط الروسي سعر النفط اليوم أسعار الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات