28 أبريل 2024 03:16 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
أخبار السلع أخبار عالمية

حصاد المحاصيل الزراعية يرتفع في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي

المحاصيل الزراعية الأمريكية
المحاصيل الزراعية الأمريكية

أظهر تقرير وزارة الزراعة الأمريكية أنه تم حصاد نحو 87% من محصول الذرة في البلاد اعتبارًا من 6 نوفمبر الجاري، متقدمًا على متوسط الخمس سنوات الماضية والبالغ 76%.

كما أضاف التقرير الأسبوعي الصادر يوم أمس الاثنين، أن حصاد فول الصويا اكتمل بنسبة 94%، مرتفعًا عن متوسط الخمس سنوات الماضية والذي سجل 86%.

على صعيد القمح، أبلغت الوزارة في تقريرها أن 92% من القمح الشتوي قد تم زراعته، متفوقًا على السنوات الخمس سنوات الماضية والتي سجلت متوسطًا يبلغ 90%.

الصادرات الزراعية الأمريكية

أظهرت بيانات وزارة التجارة الأمريكية، ارتفاع عوائد الصادرات الزراعية بنسبة 14% على أساس سنوي، لتسجل خلال السنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر الماضي مستوى قياسي جديد يبلغ 196.4 مليار دولار.

وجاءت الزيادة في عوائد الصادرات وفقًا للارتفاع الكبير في عوائد شحنات فول الصويا المصدرة للخارج بنسبة 26% إلى 33.3 مليار دولار.

كما نمت عوائد صادرات القمح بنسبة 15% لتصل إلى 8.3 مليار دولار، في حين سجل القطن أكبر انتعاش في عوائد الصادرات بنسبة 41% إلى 9 مليارات دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المحاصيل الزراعية الأمريكية موسم الحصاد القمح الشتوي أسعار القمح عالميا الصادرات الزراعية الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات