6 مايو 2024 10:13 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصادرات الزراعية الأمريكية تسجل مستوى قياسي جديد في 2022

الصادرات الزراعية الأمريكية
الصادرات الزراعية الأمريكية

أظهرت بيانات وزارة التجارة الأمريكية، ارتفاع الصادرات الزراعية بنسبة 14% على أساس سنوي، لتسجل خلال السنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر الماضي مستوى قياسي جديد يبلغ 196.4 مليار دولار.

وقال المحلل التجاري، ديلان راسل، للخدمة الإذاعية الصادرة عن وزارة الزراعة، بأن الصين هي المستورد الرئيسي للمنتجات الزراعية الأمريكية، إذ اشترت بكين ما قيمته 36.4 مليار دولار من الولايات المتحدة، متجاوزة الرقم القياسي البالغ 33.6 مليار دولار في 2021.

وأضاف راسل، أن كندا احتلت المركز الثاني خلف الصين، إذ بلغت مشترياتها 28.3 مليار دولار، كما جائت المكسيك في المركز الثالث بقيمة 28 مليار دولار.

صادرات الحبوب الأمريكية

وأشار إلى أن الصادرات التي حطمت الرقم القياسي كانت مدفوعة بـ الزيادات الهائلة في المبيعات، إذ ارتفعت شحنات فول الصويا المصدرة للخارج بنسبة 26% إلى 33.3 مليار دولار.

كما نمت صادرات القمح بنسبة 15% لتصل إلى 8.3 مليار دولار، في حين سجل القطن أكبر انتعاش في الصادرات بنسبة 41% إلى 9 مليارات دولار.

فيما سجلت منتجات الألبان واللحوم الحمراء والإيثانول زيادات كبيرة، في حين تراجعت مبيعات الأرز بنسبة 10% والتبغ بنسبة 27%.

وتوقعت الوزارة، أن تبلغ الصادرات 193.5 مليار دولار تقريبًا في السنة المالية التي افتتحت في الأول من أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن التوقعات الخاصة بالأعوام المقبلة تصبح أكثر غموضًا بسبب وضع الاقتصاد العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصادرات الزراعية الأمريكية صادرات الحبوب الأمريكية واردات الصين من الحبوب الأمريكية الحبوب الأمريكية صادرات فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات