3 مايو 2024 06:13 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

موجات الجفاف تعصف بمحصول القمح في الأرجنتين وتهدد إيرادات النقد الأجنبي

محصول القمح
محصول القمح

أفادت بورصة الحبوب في «روزاريو»، في تقرير لها، أن توقعاتها الخاصة بمحصول القمح في الأرجنتين في موسم 2022/2023 تراجعت إلى 11.8 مليون طن، انخفاضًا من 13.7 مليون طن توقعات في السابق، مشيرة إلى هبوط ​​أكثر في الإنتاج، وسط موجة جفاف طويلة الأمد تعصف بالمحصول.

وأشار التقرير الصادر، أن انخفاض توقعات إنتاج القمح في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية يمثل ضربة قوية للإمدادات العالمية، والتي تضررت بالفعل من الغزو الروسي لأوكرانيا، بجانب الطقس غير المواتي في الولايات المتحدة، وفقًا لرويترز.

وحذرت «روزاريو»، من أن السيناريو الحالي الذي يمر به محصول القمح في البلاد، ينطوي على قدر هائل من عدم اليقين، وقد يستمر المزيد من التخفيضات، حيث ستكون توقعات إنتاج القمح هي الأدنى منذ موسم 2015/2016، عندما بلغ الإنتاج 10.9 مليون طن.

إنتاج القمح في الأرجنتين

أنتجت الأرجنتين حوالي 23 مليون طن من القمح العام الماضي، مما يجعلها واحدة من أهم منتجي القمح على مستوى العالم، وعليه، فإن تراجع إنتاج هذا الموسم إلى النصف تقريبًا يخلق مشكلات محتملة في تلبية الطلب المحلي والطلب على الصادرات، كما تمثل صادرات الحبوب «القمح - الذرة - فول الصويا» المصدر الرئيسي لعائدات العملة الأجنبية في الأرجنتين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول القمح إنتاج القمح الغزو الروسي لأوكرانيا العملة الأجنبية صادرات الحبوب سعر القمح اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات