26 أبريل 2024 12:11 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
أخبار السلع أخبار عالمية

أنظار العالم تتجه صوب محادثات تمديد اتفاق الحبوب غدًا الجمعة

صادرات الحبوب
صادرات الحبوب

كشفت الأمم المتحدة، في بيان لها، أن كبار مسؤولي الأمم المتحدة سيلتقون بوفد روسي رفيع المستوى في جنيف، غدًا الجمعة 11 نوفمبر 2022؛ لمناقشة تمديد اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية في منطقة البحر الأسود، والجهود المبذولة لتسهيل خروج شحنات الأغذية والأسمدة الروسية إلى الأسواق العالمية.

وقالت ريبيكا جرينسبان، المسؤولة التجارية البارزة بالأمم المتحدة، إنها ستلتقي بحضور منسق مساعدات الأمم المتحدة مارتن جريفيث، الذي يرأس المحادثات حول الصادرات الأوكرانية، مع نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين، غدًا الجمعة.

وأوضحت ريبيكا، أنه من المأمول أن تعزز المناقشات التقدم المحرز في تسهيل التصدير دون عوائق للأغذية والأسمدة القادمة من الاتحاد الروسي إلى الأسواق العالمية، حسبما أشارت وكالة رويترز.

تجدر الإشارة، إلى أن الاتفاق الذي يسمح بتصدير المواد الغذائية والأسمدة من العديد من موانئ أوكرانيا على البحر الأسود بوساطة الأمم المتحدة وتركيا في 22 يوليو ينتهي العمل به في 19 نوفمبر 2022، إذا اعترضت روسيا أو أوكرانيا على تمديدها.

وأفاد بيان الأمم المتحدة، أن صادرات الحبوب الروسية قد زادت، لكن يجب التخفيف من التأثير المروع للعقوبات الغربية على صادرات الأسمدة الروسية كجزء رئيسي من صفقة يوليو؛ لتسهيل صادرات الحبوب والأسمدة الروسية.

وعلقت روسيا مشاركتها في الاتفاق لعدة أيام الأسبوع الماضي، بعد اتهام أوكرانيا باستخدامه كغطاء لاستهداف السفن الروسية في شبه جزيرة القرم، ولم تؤكد أوكرانيا ولم تنف مسؤوليتها عن الهجوم.

وأشار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنه يحتفظ بحق موسكو في الانسحاب مرة أخرى من الاتفاق، حيث تم تصدير أكثر من 10 ملايين طن من الحبوب والمواد الغذائية الأخرى من أوكرانيا بموجب الاتفاق، وفقًا للأمم المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المواد الغذائية الأمم المتحدة صادرات الأسمدة صادرات الحبوب الحبوب الزراعية الغزو الروسي أوكرانيا روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات