29 أبريل 2024 15:17 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا مع اعتدال الطقس

أسعار الغاز الطبيعي
أسعار الغاز الطبيعي

انخفضت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبي خلال تعاملات اليوم الجمعة، حيث أدت درجات الحرارة المعتدلة ووفرة المخزونات في آسيا وأوروبا إلى خفض الطلب.

وهبطت العقود الآجلة للغاز الأوروبي اليوم بنسبة 11%، لتسجل حوالي 101 يورو لكل ميجاوات في الساعة، وقت نشر الخبر.

سعر الغاز البريطاني

انخفضت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في المملكة المتحدة بالقرب من 240 بنسًا لكل وحدة حرارية، بانخفاض 10% خلال تداولات اليوم.

وبحسب وكالة رويترز، قال إدموند سياو، محلل الغاز الطبيعي المسال لدى الشركة الاستشارية «إف جي إي»: «يستمر الطقس الحار في آسيا وأوروبا في التأثير على الأسعار حيث لم يرتفع الطلب الموسمي على التدفئة بعد».

وأضاف: «المخزونات مرتفعة حاليًا في كل من آسيا وأوروبا، ويتم إرسال شحنات الغاز الطبيعي المسال بعيدًا عن أوروبا؛ تحسبًا لارتفاع الطلب والأسعار».

ومن المتوقع أن يؤدي تخفيف القواعد الصارمة المتعلقة بفيروس كورونا في غلى تعزيز الطلب داخل البلاد، إذ أعلنت السلطات اليوم الجمعة أنها ستقلص مدة الحجر الصحي للمسافرين الوافدين والمخالطين المقربين للمصابين، مع إلغاء نظام كان يعاقب شركات الطيران عند إحضار الأشخاص المشتبه في إصابتهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الطبيعي الاتحاد الأوروبي أسعار الغاز الطبيعي الأوروبي أسعار الطاقة أسعار الغاز سعر الغاز في بريطانيا الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات