23 أبريل 2024 23:37 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«البحرين» تعلن اكتشاف مخزونين جديدين للغاز الطبيعي

«البحرين» تعلن عن اكتشاف جديد للغاز الطبيعي
«البحرين» تعلن عن اكتشاف جديد للغاز الطبيعي

أعلنت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية اليوم الثلاثاء، عن اكتشاف مخزونين جديدين للغاز الطبيعي، في كل من طبقات الجوبة والجوف.

وجاء في بيان رسمي، رصد الكشف عن الاحتياطيات التقديرية، أن ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس مجلس إدارة شركة نوجا القابضة، والعامل الرئيس في المملكة للاستثمار والتطوير في مجال الطاقة، أن عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اطلع على الاكتشاف.

يذكر أن الرئيس التنفيذي للشركة، قال إن من المرجح تحديد استراتيجية الطاقة في البحرين خلال الأشهر الستة المقبلة، وكان اكتشاف الدولة الخليجية لحقل خليج البحرين في 2018، أكبر اكتشاف لها للنفط والغاز منذ عام 1932، وتشير التقديرات إلى أنه يحتوي على ما لا يقل عن 80 مليار برميل من النفط الصخري، وفقاً لرويترز.

وقال ناصر بن حمد آل خليفة، إن "الاكتشافات الجديدة والنتائج الإيجابية الأخيرة وفرت لنا المعلومات القيمة اللازمة للتقدم في إجراء المزيد من التقييمات المطلوبة للآبار بهدف الاستفادة من جميع إمكانات هذا المورد الواعد من الغاز الطبيعي".

ومن المقرر إجراء عمليات حفر إضافية خلال العامين 2023 و2024، سيتم فيها اختبار طبقتين هما "الطويل" و"السارة" الواقعتين أسفل مكمن "الجوف" للغاز، إلى جانب تجربة الحفر الأفقي في بئر "الجوبة" من أجل تحسين الإنتاجية، بحسب وكالة الأنباء البحرينية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البحرين الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي المسال اكتشاف الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات