29 أبريل 2024 10:40 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

علي هامش قمة المناخ COP 27..

مباحثات مصرية أسترالية لتعزيز التعاون في مجال التعدين وإنتاج الهيدروجين الأخضر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع ريس ويتبي، وزير البيئة والعمل المناخي الأسترالي، ضمن سلسلة اللقاءات الثنائية التي يعقدها على هامش فعاليات قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ؛ لبحث سبل زيادة التعاون المشترك فى مجال التعدين، ومشروعات التحول الطاقي، وخفض الانبعاثات، وإنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأكد الملا، خلال اللقاء، على ضرورة الإسراع فى مشروعات التحول الطاقي وخفض الانبعاثات الكربونية وإنتاج الهيدروجين الاخضر، والاعتماد على التكنولوجية والتقنية الحديثة في مجال التعدين للحفاظ على البيئة، خاصة وأن استراليا لها تجارب رائدة ولديها من الخبرات والتكنولوجيات المتطورة في هذا المجال الحيوي.

وأشار إلى أن هناك فرص واعدة في مصر في مجال التعدين بعد الإصلاحات التشريعية التي تمت وأصبح قطاع جاذب للاستثمار، لافتًا إلى أن هناك بالفعل شركات تعدين أسترالية تعمل في مصر، ونتطلع ليكون هناك تعاون مماثل مع أستراليا في إنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏مكتب‏‏

ومن جانبه قال وزير البيئة الأسترالي، إن مصر تقدم نموذجًا رائعًا في استضافة قمة المناخ التي ستخرج بنتائج إيجابية في مجالات التحول الطاقي وخفض الانبعاثات.

اقرأ أيضاً

ولفت إلى أن هناك جهود كبيرة في أستراليا لتحقيق صفر انبعاثات في صناعة البترول والغاز بحلول 2050، مؤكدًا على ضرورة الاعتماد على الطاقة المتجددة مع الاستمرار في الاعتماد على الغاز في التحول الطاقي.

وأشار إلى أن مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر وخفض الانبعاثات ستؤدى إلى الاعتماد على الغاز لفترة أكبر، مضيفًا أن أستراليا تحتل المركز الثاني في صناعة الغاز المسال، وتسعى إلى تحقيق نفس المركز في إنتاج الهيدروجين، وأن صناعة التعدين متقدمة في أستراليا، وهناك شركات رائدة في هذا المجال ومنها يعمل في مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البترول التعدين الهيدروجين الأخضر قمة المناخ مؤتمر المناخ COP 27
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات