29 أبريل 2024 17:58 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

السعودية تعلن إطلاق مركز معارف للاقتصاد الكربوني مطلع العام المقبل

 وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان
وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان

أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إطلاق مركز معارف للاقتصاد الكربوني الدوار في يناير 2023، داعيًا جميع الشركاء والمهتمين إلى الانضمام له لتبادل الخبرات والتكنولوجيا، وتبادل الدورس المستفادة.

وقال وزير الطاقة السعودي، خلال جلسة «مبادرة السعودية الخضراء» ضمن فعاليات مؤتمر قمة المناخ في مصر، إنه تحدث مع أمانة الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ؛ لاستضافة أسبوع المناخ لإقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في 2023.

وأضاف أن بلاده ستطلق أيضًا العام المقبل مركزًا إقليميًا للنهوض بخفض الانبعاثات وسط مدينة الرياض، منوهًا بأن السعودية قيادة وشعبًا تريد الأفضل من أجل المستقبل.

وتابع عبدالعزيز، أن هناك فرصة أكبر مع الشباب لتحقيق هذه الطموحات، شرط الالتزام والاستمرارية حتى ترى المنطقة ما نقوم به، لافتًا إلى الحاجة إلى مبادرات مثل «مبادرة السعودية الخضراء»، و«مبادرة الشرق الأوسط» وغيرها على مستوى بيئي؛ لأن المنطقة تأثرت بشكل كبير من التغيرات المناخية.

اقرأ أيضاً

وأشار وزير الطاقة السعودي، إلى إطلاق مشروع زراعة 10 مليارات شجرة بالمملكة، مشيرًا إلى أنه من أكثر المشروعات الطموحة في العالم لحماية البيئة، وسيساهم في امتصاص كم هائل من الكربون بشكل طبيعي، كما سيسمح بإنقاذ 2.6 مليار نسمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قمة المناخ التغيرات المناخية الطاقة أزمة الطاقة المملكة العربية السعودية الأمم المتحدة التكنولوجيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات