24 أبريل 2024 00:26 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات باستمرار اضطرابات إمدادات زيت النخيل حتى الربع الأول من 2023

زيت النخيل
زيت النخيل

قال مسؤولو الصناعة في ماليزيا، اليوم الاثنين، إنه من المتوقع أن تستمر الاضطرابات في إمدادات زيت النخيل الخام؛ بسبب العواصف الاستوائية في الدول الكبرى المنتجة، حتى الربع الأول من عام 2023، مما يحافظ على ارتفاع الأسعار على المدى القريب، بحسب رويترز.

وأوضح المدير العام لمجلس زيت النخيل الماليزي، أحمد بارفيز غلام قادر، في عرض: «من المتوقع أن يظل سعر السوق قويًا؛ بسبب مخاوف من سوء الأحوال الجوية التي تؤثر على الإنتاج في كل من ماليزيا وإندونيسيا».

وتوقع بارفيز، أن يظل ميزان العرض والطلب لزيت النخيل غير مؤكد العام المقبل؛ بسبب التغيرات في أنماط الطقس، ووضع العمالة وتقلب العملة والسياسة، وعدم الاستقرار الجيوسياسي.

وذكر مجلس زيت النخيل الماليزي «MPOC»، أن مخاوف الإمداد المتعلقة بالفيضانات إلى جانب ضعف الرينجت ستبقي أسعار زيت الطعام بين 4000 و4400 رينجت للطن حتى نهاية العام.

وقال الرئيس التنفيذي للمجلس، عائشة حامد، إن الأسعار ستنخفض إلى 3900 - 4300 رينجت حتى مارس 2023، وتنخفض أكثر إلى 3800 - 4200 رينجت في الربع الثاني.

ووصلت أسعار زيت النخيل الخام في ماليزيا إلى مستويات قياسية في وقت سابق من هذا العام، حيث تسبب الغزو الروسي لأوكرانيا في تعطيل الإمدادات العالمية من زيت الطعام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إمدادات زيت النخيل الخام ماليزيا العواصف الاستوائية زيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات