8 مايو 2024 05:49 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

قلق بالشارع الهندي مع تراجع مخزون القمح بمقدار النصف.. اعرف التفاصيل

القمح
القمح

أظهرت بيانات حكومية، اليوم الاثنين، أن مخزونات القمح الهندية في المستودعات الحكومية بلغت نصف مستواها قبل عام في الأول من نوفمبر الجاري، مما آثار القلق بين المواطنين.

وكشفت البيانات الصادرة، أن إجمالي احتياطيات القمح في المخازن الحكومية بلغت 21 مليون طن في بداية هذا الشهر، انخفاضًا من 42 مليون طن في الأول من نوفمبر 2021، لكنه لا يزال أعلى قليلًا من الهدف الرسمي البالغ 20.5 مليون طن للربع المنتهي في 31 ديسمبر، ومقارنة بـ 22.7 مليون طن في الأول من أكتوبر 2022، بحسب رويترز.

وأشارت وكالة رويترز، أن انخفاض احتياطيات الدولة قد يعرقل جهود الحكومة المقترحة، للإفراج عن المخزونات لتهدئة أسعار القمح، حيث ارتفعت أسعار القمح على الرغم من تنفيذ حظر على الصادرات في مايو، لكن تأثرت الأسعار بهبوط مفاجئ في إنتاج المحاصيل.

وتشير تقديرات السوق، أنه من المتوقع أن تظل أسعار القمح الهندي مرتفعة، وذلك حتى وصول محصول الموسم الجديد إلى السوق في أوائل العام المقبل، مع توقعات بوصول الإنتاج إلى مستوى عام 2021 البالغ 109.59 مليون طن، إذا ظلت الظروف الجوية مواتية ولم ترتفع درجات الحرارة بشكل غير طبيعي.

تمكن المزارعون الهنود، من زراعة القمح على مساحة 4.5 مليون هكتار منذ الأول من أكتوبر 2022، عندما بدأ موسم البذر الحالي، بزيادة 9.7% عن العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مخزونات القمح احتياطيات القمح أسعار القمح الهند التغيرات المناخية سعر القمح العالمي سعر القمح في السوق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات