26 أبريل 2024 22:15 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

قفزة في أسعار القمح الروسي خلال الأسبوع الماضي

أسعار القمح الروسي
أسعار القمح الروسي

ارتفعت أسعار القمح الروسي، الأسبوع الماضي، مع انتعاش الروبل واستمرار المحادثات حول تمديد اتفاق الحبوب دون التوصل إلى اتفاق حول التجديد حتى الآن، حسبما ذكرت شركة الاستشارات الزراعية «IKAR» في تقريرها الأسبوعي، اليوم الاثنين.

وأوضح تقرير «IKAR»، أن أسعار القمح الروسي بروتين 12.5% تسليم مواني البحر الاسود في ديسمبر بلغت 317.5 دولارًا للطن تسليم أرض الميناء بلد المنشأ FOB، خلال الأسبوع الماضي، بزيادة 5.5 دولار عن الأسبوع السابق عند 312 دولارًا للطن.

وأظهرت بيانات شركة «سوفكون» للاستشارات الزراعية، نقلًا عن بيانات الموانئ، أن صادرات الحبوب الروسية عند 1.0 مليون طن الأسبوع الماضي، دون تغيير عن الأسبوع السابق، حيث يعاني المصدرين من نقص عربات القطارات، مع وجود العقوبات الغربية.

وفي سياق متصل، أفادت «سوفكون»، أن المزارعين تمكنوا من بذر مساحة 17.5 مليون هكتار من الحبوب الشتوية، مقارنة بـ18.2 مليون هكتار تقريبًا في نفس الفترة الموسم الماضي، حيث أثرت الظروف الجوية العامة غير الجيدة على تطوير المحاصيل الشتوية.

وتمكن المزارعون في روسيا، من حصاد 64% من المساحة المزروعة بمحصول بذور عباد الشمس الحالي، بالمقارنة مع 90% في العام الماضي لنفس الفترة، وفقًا لبيانات «سوفكون».

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار القمح الروسي القمح محصول القمح سعر القمح الروسي أسعار القمح في السوق صادرات الحبوب الزراعية الحرب الروسية عباد الشمس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات