30 أبريل 2024 12:31 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توافد وزراء ومسؤولين ووفود أجنبية على معرض جامعة القاهرة بقمة المناخ

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

ذكرت جامعة القاهرة، أن عددًا من الوزراء والمسؤولين ورؤساء الجامعات والوفود الأجنبية المشاركة في قمة المناخ COP27 في شرم الشيخ، توافدوا على معرض جامعة القاهرة، ضمن جناح الابتكار الأخضر في المنطقة الخضراء، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة؛ للتعرف على مساهمات جامعة القاهرة في الحد والتكيف مع التغيرات المناخية.

وأضافت الجامعة، في بيان اليوم الأحد، أن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، زارت جناح الجامعة بالمؤتمر، واستمعت إلى شرح من الدكتور عبد الله صبحي، الأستاذ بكلية الزراعة، عن فكرة المشروع المشارك وأهميته والحلول التي يقدمها من خلال تقنيات لا تتسبب في أي أضرار بيئية أثناء مراحل الإنتاج والتشغيل، مما يساهم في الحد من الانبعاثات الضارة.

واستقبل الدكتور محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية والبيئة، العديد من الزوار وضيوف المؤتمر من الوفود الأجنبية الذين حرصوا على زيارة معرض جامعة القاهرة، والتعرف على آليات عمل مشروع تحويل المخلفات الزراعية إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية.

يذكر أن جامعة القاهرة تشارك بفاعلية فى مؤتمر قمة المناخ Cop27 في إطار التوجه العالمي، وفي ضوء رؤية مصر 2030 والتي تشمل الاهتمام بكافة محاور التنمية المستدامة وعلى رأسها مواجهة الآثار المناخية المترتبة على التغير المناخي.

اقرأ أيضاً

وافتتح الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، معرض جامعة القاهرة في جناح الابتكار الأخضر، ضمن فعاليات قمة المناخ بشرم الشيخ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مؤتمر المناخ جامعة القاهرة تغير المناخ قمة المناخ COP27 الأمم المتحدة التغيرات المناخية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات