27 أبريل 2024 20:30 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

«الشعير تخطى الـ10 آلاف جنيه للطن».. أسعار الأرز للجملة اليوم

أسعار الأرز للجملة
أسعار الأرز للجملة

استقرت أسعار الأرز للجملة اليوم الأربعاء 16-11-2022، في السوق المحلي للتجار والمستهلكين، عقب حالة من التذبذب السعري خلال تعاملات الاثنين الماضي، إذ تراجعت أسعار الأرز الأبيض «كسر 5% - كسر 3%» بمقدار 100 جنيه، فيما ارتفعت أسعار الأرز الشعير بمقدار يتراوح من 100 : 200 جنيه بالطن.

أسعار الأرز اليوم

كشف عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، حقيقة وجود نقص في سلعة الأرز بالأسواق؛ مؤكدًا أن الوزارة وفرت هذه السلعة الاستراتيجية على بطاقة التموين للمواطنين.

وقال خليل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن الدولة تعمل على توفير الاحتياطي الاستراتيجي من الأرز؛ حيث يتم بيع الأرز السائب بـ12 جنيهًا للكيلو و15 جنيهًا للمعبأ.

وأوضح أن الأرز متوفر بالأسواق منذ الأمس، والوزارة تتابع توريد مضارب الأرز لسلاسل التجارية؛ مؤكدًا أنه لا يوجد رفع في أسعار الأرز التمويني، وهو متوفر في جميع الأسواق والمجمعات الاستهلاكية ومحال البقالة.

ولفت إلى أنه تم توقيع اتفاقات على تنظيم عملية توريد الأرز بين المحافظات؛ للعمل على توفيره لجميع المواطنين، مشيرًا إلى أنه سيتم غلق المضارب وفرض عقوبات تصل للغرامة والسجن؛ حال عدم توريدها الأرز للسلاسل التجارية؛ من أجل توفيرها في الأسواق أمام المواطنين.

وأكد أن أي شخص سيحجب الأرز الشعير عن الأسواق، ستصادر الدولة بمصادرة الكمية المحجوبة وتطرحها في الأسواق، لافتًا إلى أن الدولة حريصة على رفع الأعباء عن المواطن، وتأمين المخزون الاستراتيجي من السلع، وممنوع نقل أي حبة أرز من محافظة إلى أخرى دون التنسيق بين المحافظتين، والتنسيق مع وزارة التموين؛ وتصل عقوبة هذه المخالفة لـ2 مليون جنيه.

وعلى الصعيد العالمي، شهدت أسعار العقود الآجلة للأرز في بورصة شيكاغو التجارية انخفاضًا، في بداية التداولات الصباحية اليوم، وقت كتابة هذا الخبر.

أسعار الأرز للجملة اليوم

أرز الشعير

استقرت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» بالأسواق المحلية، لتسجل 10,400 جنيه للطن.

وثبتت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»، ليبلغ سعر الطن 10,100 جنيه.

الأرز الأبيض

وصلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» إلى 15,700 جنيه للطن.

وبلغت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 5%» 15,100 جنيه للطن.

سعر الأرز للمستهلك

وسجل سكر كيلو الأرز للمستهلك نحو 14 جنيهًا.

أسعار الأرز في بورصة شيكاغو للتجارة

هبطت أسعار العقود الآجلة للأرز خلال الجلسة التمهيدية، اليوم الأربعاء، في بورصة شيكاغو التجارية، حيث انخفض عقد نوفمبر بمقدار 0.020 دولار، ليصل إلى 17.760 دولار للقنطار «وقت نشر هذا الخبر».

وانكمش عقد يناير 2023 بمقدار 0.185 دولار، ليسجل 18.040 دولار للقنطار، أي بنسبة 1.02%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأرز للجملة أسعار الأرز اليوم أسواق للمعلومات الأرز سعر الأرز سعر طن الأرز سعر الأرز الأبيض سعر الأرز للجملة أرز شعير سعر الأرز للمستهلك أسعار الأرز عالميا بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات