29 أبريل 2024 19:48 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بـ35 مليون يورو

وزير الكهرباء يوقع مذكرة تفاهم للشراكة مع الاتحاد الأوروبي بشأن الهيدروجين الأخضر

وزير الكهرباء  بقمة المناخ
وزير الكهرباء بقمة المناخ

ضمن فعاليات مؤتمر المناخ COP27، الذى يعقد حاليًا بشرم الشيخ، قام الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم بتوقيع مذكرة تفاهم حول استراتيجية الشراكة للهيدروجين الأخضر مع الاتحاد الأوروبي.

توقيع مذكرة تفاهم بين «الكهرباء» والاتحاد الأوروبي للشراكة بشأن الهيدروجين الأخضر

كما شهد توقيع خطاب اعتماد مساهمة المفوضية الأوروبية لدعم محور الطاقة ضمن برنامج NWAFE للماء والغذاء والطاقة بمبلغ يصل إلى أكثر من 35 مليون يورو.

من ناحيته، أكد شاكر خلال كلمته ان مذكرة التفاهم حول استراتيجية الشراكة للهيدروجين الاخضر بين جمهورية مصر العربية والاتحاد الاوروبى تعد حجر الاساس للتعاون المستقبلي بين الطرفين فى مجال الهيدروجين الأخضر

واعرب عن سعادته للمشاركة فى هذا الحدث الهام مؤكدًا على الدور الهام الذى يلعبه الاتحاد الأوروبي وجهوده فى دعم الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية فى مجال الطاقة المتجددة والتكنولوجيات الجديدة
واشار الى التعاون السابق بين مصر والاتحاد الاوروبى والذى يمتد الى العقود الماضية والذي أسفر عن نتائج مثمرة منها إطلاق مصر والاتحاد الأوروبي خطة عمل في 2007 وتبعها توقيع مذكرة تفاهم استراتيجية في مجال الطاقة فى ديسمبر 2008 بالإضافة إلى التعاون في إعداد وتحديث استراتيجية الطاقة وعدد من البرامج لتقديم الدعم الفني والمالي لعدد من المشروعات وخاصة مشروعات الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضاً

وأوضح أن التغييرات المناخية أثبتت أنه لا يمكن لدولة بمفردها مواجهة التحديات لتأمين احتياجاتها من الطاقة لذا يجب تكاتف الجهود بين كافة الدول والتجمعات الإقليمية لنقل التكنولوجيا، تبادل الخبرات وتعزيز السوق الاقليمية .

تشغيل المرحلة الأول لمحطة هيدروجين أخضر بالعين السخنة

ونوه بأن الطاقات المتجددة هى المستقبل وهناك عدة مؤشرات تؤكد أننا بصدد التحول الى المصادر النظيفة كالشمس والرياح بالإضافة إلى الاتجاه العالي والحاجة الملحة لخفض الانبعاثات.

وأشار إلى أنه تم خلال مؤتمر المناخ تشغيل المرحلة الأول لمحطة هيدروجين أخضر بالعين السخنة والتى قام بإفتتاحها السيد رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

2f11966e18ca.jpeg
682429f4dda2.jpeg
6876eafa4cd8.jpeg
7a4558f3a432.jpeg
87504fd84c48.jpeg
ca78816c4de4.jpeg
f3a1b478e999.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الكهرباء الطاقة المتجددة مذكرة تفاهم الاتحاد الأوروبي استراتيجية الشراكة للهيدروجين الأخضر برنامج NWAFE للماء والغذاء والطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات