1 مايو 2024 22:10 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا وسط مخاوف نقص الإمدادات الأمريكية

 أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا-أرشيفية
أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا-أرشيفية

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف بشأن نقص واردات الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة، مع بداية دخول الطقس البارد.

وصعدت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا خلال تعاملات اليوم، بنسبة 9%، لتسجل حوالي 124 يورو لكل ميجاوات في الساعة، وقت نشر الخبر.

سعر الغاز البريطاني

ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في المملكة المتحدة بالقرب من 304 بنسًا لكل وحدة حرارية، بصعود 11% خلال تداولات اليوم.

وبحسب "بلومبرج"، من المرجح أن تمدد منشأة فريبورت للغاز الطبيعي المسال في تكساس الانقطاع الذي بدأ في يونيو، مما يزيد المنافسة العالمية على الإمدادات التي تشتد الحاجة إليها قبل الشتاء مباشرة.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في القارة إلى ما دون المتوسط ​​قرب نهاية الأسبوع، مما قد يرفع أسعار الطاقة والغاز مع زيادة الطلب على التدفئة، ما يهدد بتفاقم الأزمة في المنطقة الأوروبية.

وقال المحللون لدى "إنرجي سكان" - منصة تحليل السوق لشركة "إنجي" - في مذكرة: "سنضطر إلى القلق إذا كانت الأسعار تميل إلى العودة إلى ما فوق متوسطها لمدة عام واحد عند 133 يورو للميجاواط في الساعة، لأن هذا سيعني أن الاتجاه الصعودي سيعود".

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الطبيعي الاتحاد الأوروبي أسعار الغاز الطبيعي الأوروبي أسعار الطاقة أسعار الغاز سعر الغاز في بريطانيا الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات