29 أبريل 2024 11:41 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أوكرانيا تؤكد: تم تجديد اتفاق الحبوب لمدة 120 يومًا

أرشيفية
أرشيفية

كشف وزير البنية التحتية الأوكراني، أولكسندر كوبراكوف، اليوم الخميس، أنه تم التوصل إلى اتفاق لتمديد مبادرة الحبوب الزراعية في البحر الأسود 120 يومًا، حيث تم اتخاذ القرار للتو في إسطنبول، وتظل الأمم المتحدة وتركيا ضامنين للمبادرة.

وأظهرت تقارير اتحاد الحبوب الروسي، زيادة في الصادرات الزراعية خلال الفترة من 1 إلى 10 نوفمبر الجاري، حيث شحنت روسيا 1.986 مليون طن من القمح، بزيادة 2.8% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقفزت الصادرات الروسية خلال الأسابيع الـ6 الماضية بنسبة 42% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وتتسارع وتيرة تصدير الحبوب في روسيا، بفعل الطلب القوي والأسعار التنافسية التي أدت إلى تحفيز الشحنات الروسية بعد بداية بطيئة للموسم.

ومن جانبه، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في بيان له اليوم الخميس، إنه يرحب باتفاق جميع الأطراف لتمديد اتفاق الحبوب في البحر الأسود؛ لتسهيل الصادرات الزراعية الأوكرانية من موانيها الواقعة جنوب البحر الأسود.

ساعدت اتفاقية الممر الآمن، التي تم التوصل إليها في يوليو 2022، على تجنب أزمة الغذاء العالمية من خلال السماح بتصدير المواد الغذائية والأسمدة من العديد من موانئ أوكرانيا المطلة على البحر الأسود والتي كانت قد أغلقتها روسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية الصادرات الزراعية الأمم المتحدة اتفاق الحبوب سعر القمح اليوم روسيا تركيا أوكرانيا الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات