29 أبريل 2024 08:37 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

4 سفن محملة بالمنتجات الزراعية تغادر الموانئ الأوكرانية.. اعرف وجهاتها

أرشيفية
أرشيفية

أظهرت بيانات مركز تنسيق صادرات الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود" JCC" في 15 نوفمبر، مغادرة 4 سفن ضخمة تحمل منتجات زراعية الموانئ الأوكرانية.

وكشفت البيانات عن أنه "في 15 نوفمبر، غادرت 4 سفن الموانئ الأوكرانية تحمل ما مجموعه 95.4 ألف طن من الحبوب والمواد الغذائية الأخرى في إطار مبادرة حبوب البحرالأسود".

وتوجهت تلك السفن إلى تركيا و الصين على وجه الخصوص، ذهبت على 40 طنًا من القمح، 6.3 طن من فول الصويا و6.1 طن من البازلاء إلى تركيا، بالإضافة إلى ذلك 43 طنًا من كسب عباد الشمس إلى الصين.

كما أفادت التقارير، أن 6 سفن مرت عبر الممر الإنساني البحري يوم 15 نوفمبر متوجهة إلى الموانئ الأوكرانية، بالإضافة إلى ذلك، أشارت لجنة التنسيق المشتركة إلى أن 65 سفينة ضخمة تنتظر الإذن بدخول موانئ أوكرانيا، وأن 14 سفينة محملة تنتظر التفتيش في المياه الإقليمية التركية.

وفى الشأن ذاته ذكرت مجموعة العشرين والمنعقدة فى إندوسيا، فى البيان الختامي لها، أن اتفاق الحبوب فى البحر الأسود والمقرر انتهائها فى 19 من الشهر الجارى، الذي ينص على تصدير الحبوب والأسمدة الروسية والأوكرانية، يلعب دورًا هاماً فى توفيرالإستقرار فى الدول النامية، مؤكدة على ضرورة تمديده فى أقرب وقت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصادرات الأوكرانية القمح الصين اتفاق الحبوب مجموعة العشرين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات