25 أبريل 2024 04:05 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«أرامكو» السعودية تضخ 7 مليارات دولار للاستثمار في البتروكيماويات بكوريا الجنوبية

أرامكو السعودية
أرامكو السعودية

أعلنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الخميس، أنها تخطط لاستثمار 7 مليارات دولار في مشروع مصنع تابع لكوريا الجنوبية في مدينة «أولسان» الساحلية، لإنتاج المزيد من المنتجات البتروكيماوية عالية القيمة، تزامنًا مع زيارة ولي العهد السعودي لكوريا الجنوبية، اليوم الخميس.

وأوضحت «أرامكو» في بيان لها، بحسب ما ذكرت رويترز، أن المشروع الذي يحمل اسم شاهين، هو أكبر استثمار للشركة السعودية في الدولة الآسيوية لتطوير واحدة من أكبر مصافي التكسير البخاري المتكامل للبتروكيماويات في العالم، حيث تمتلك أرامكو السعودية أكثر من 63% من شركة التكرير الكورية الجنوبية «إس أويل كورب».

وكشفت الشركة السعودية للنفط، أن بناء المصنع الجديد سيبدأ في عام 2023 ويكتمل بحلول عام 2026، وستبلغ طاقته الإنتاجية 3.2 مليون طن سنويًا، إلى جانب منشأة لإنتاج بوليمرات عالية القيمة.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة أمين ناصر، في البيان الصادر، إن نمو الطلب العالمي على البتروكيماويات من المتوقع أن يتسارع مدفوعًا جزئيًا بارتفاع الاستهلاك من الاقتصادات الناشئة في آسيا، مضيفًا أن المشروع يستهدف وبشكل كبير تلبية الطلب المتزايد من الصناعات الآسيوية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أرامكو السعودية المنتجات البتروكيماوية كوريا الجنوبية النفط أسعار النفط اليوم الاستثمار الأجنبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات