27 أبريل 2024 02:43 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

روسيا تؤكد: سيتم فتح الطريق وإزالة العقبات أمام منتجاتنا الزراعية والأسمدة

أرشيفية
أرشيفية

أفاد الكرملين، في بيان له، اليوم الخميس، أنه سيتم الانتهاء من العمل على إزالة الحواجز المباشرة وغير المباشرة أمام الصادرات الروسية من المنتجات الزراعية والأسمدة، بعد موافقة موسكو على السماح بتمديد اتفاق الحبوب في البحر الأسود لمدة 120 يومًا أخرى دون أي تغييرات في شروطه.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إن الأمم المتحدة ملتزمة تمامًا بإزالة العقبات المتبقية أمام تصدير الغذاء والأسمدة من روسيا الاتحادية، مؤكدًا أن الأمر يعد جزءًا من اتفاق الحبوب، والذي يعد ذات أهمية بالغة لدول العالم، ليس فقط لروسيا.

وطالبت ريبيكا جرينسبان، الأمينة العامة لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، بضرورة مواصلة العمل على تسهيل صادرات الأسمدة الروسية، موضحة أن حل أزمة الأسمدة يجب أن يأتي بعد ذلك، في إشارة واضحة إلى المطالب الروسية بشأن تسهيل صادرات روسيا من الأغذية والأسمدة، بحسب ما ذكرت رويترز.

وتعد أوكرانيا وروسيا، مصدرين رئيسيين للحبوب الزراعية في العالم، حيث تعتبر روسيا هي أكبر مصدر للقمح في العالم، ومورد رئيسي للأسمدة للأسواق العالمية، وقد لعب انخفاض الشحنات من أوكرانيا في أعقاب الغزو الروسي في فبراير الماضي، دورًا في أزمة أسعار الغذاء العالمية لهذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصادرات الروسية المنتجات الزراعية الأمم المتحدة صادرات الأسمدة سعر الأسمدة الحرب الروسية الأوكرانية روسيا أوكرانيا أزمة الغذاء العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات