6 مايو 2024 09:19 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«صندوق النقد»: الحرب في أوكرانيا أكثر العوامل السلبية تأثيرًا على الاقتصاد العالمي

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

قالت رئيسة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، إن الحرب في أوكرانيا تعد العامل السلبي الوحيد الأكثر تأثيرًا على الاقتصاد العالمي هذا العام، ومن المرجح أن يكون خلال العام التالي أيضًا.

وذكرت رئيسة صندوق النقد الدولي، لشبكة «CNBC»، على هامش اجتماع مجموعة العشرين في بالي بإندونيسيا، أن أي شيء يزيد القلق هو بالطبع يضر بآفاق النمو، ويلبي احتياجات وتطلعات الناس في كل مكان.

وأصدر صندوق النقد الدولي، في وقت سابق، تحذيرات بشأن تجزئة الاقتصاد العالمي نتيجة للحرب الروسية الأوكرانية، وخفض توقعات النمو لعام 2023 إلى 2.7%، متراجعًا من 3.2% المتوقعة للاقتصاد في 2022.

وقالت المنظمة الدولية، في تقريرها الصادر في أكتوبر الماضي، إن هذا هو أضعف معدل نمو منذ عام 2001، باستثناء الأزمة المالية العالمية، والمرحلة الحادة من جائحة كورونا، حيث تعطلت سلاسل التوريد، وتدهورت أحوال الاقتصاد على المستويين المحلي والعالمي.

وحذرت جورجيفا، من أن استمرار الحرب سيكون لها ثمن مرتفعًا بشكل خاص بالنسبة للاقتصادات المفتوحة، وعلى نطاق أوسع بالنسبة للعالم النامي، حيث من الممكن أن تخسر آسيا والمحيط الهادئ أكثر من 3% من الناتج المحلي الإجمالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق النقد الدولي مجموعة العشرين النمو الاقتصادي التنمية الاقتصادية الحرب الروسية الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات