1 مايو 2024 06:21 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
بوابة الزراعة

حصاد وزارة الزراعة في أسبوع| إنفوجراف

السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الإنفوجراف الأسبوعي في نسخته رقم 117، حول حصاد أهم أنشطة الوزارة خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 11 وحتى 17 نوفمبر الجاري، بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة.

وسلط الانفوجراف الضوء على مشاركة السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في فعاليات مؤتمر قمة المناخ COP27، والتي استضافتها جمهورية مصر العربية بمدينة شرم الشيخ، حيث عقد وزير الزراعة عددًا من اللقاءات الثنائية مع عدد من نظرائه بالدول المختلفة، فضلًا عن رؤساء وممثلي عدد من المنظمات الاقليمية والدولية.

وشارك القصير أيضًا في عدد من الفعاليات الهامة؛ لاستعراض رؤية الوزارة في قضية التغيرات المناخية، كذلك إطلاقه مبادرة الغذاء والزراعة من أجل التحول المستدام «FAST»، والتي تمثل فرصة للدول المشاركة فيها ولشركاء التنمية لمساعدتها للحصول على التمويل لتمكينها من مجابهة هذه التغيرات، جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح فعاليات يوم التكيف والزراعة، والذي تم عقده ضمن فعاليات مؤتمر قمة المناخ COP27، بشرم الشيخ.

وخلال هذا الاسبوع أعلن وزير الزراعة، الإفراج عن 143 ألف طن أعلاف من الذرة والصويا بما يمثل 67 مليون دولار خلال 5 أيام، كما عقدت الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح، اجتماعها الاول، تحت رعاية وزير الزراعة، وبحضور الدكتور محمد سليمان، رئيس المركز، وأعضاء الحملة من معاهد مركز البحوث الزراعية، وأكاديمية البحث العلمي، ووكلاء وزارة الزراعة بالمحافظات المختلفة.

قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

وتفقد سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة، الأصول التابعة للوزارة بمركزي كوم أوشيم وطامية بمحافظة الفيوم، يرافقه وكيل وزارة الزراعة، ومدير مديرية الإصلاح الزراعي بالمحافظة.

كما تفقد أيضًا الدكتور عبدالله زغلول، رئيس مركز بحوث الصحراء أنشطة محطة بحوث جنوب سيناء «بالطور ورأس سدر»، في ضوء توجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمتابعة الميدانية للمحطات البحثية.

ونشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، انفوجرافًا استعرض من خلاله أبرز 10 معلومات حول مبادرة «FAST»، التي أطلقها وزير الزراعة خلال مؤتمرCOP27، كذلك أصدرت ورشة العمل الإقليمية للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية 6 توصيات والخاصة بورشة العمل التي نظمتها حول تطبيق معايير الرفق بالحيوان أثناء النقل البري والبحري.

كما أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في معهد بحوث أمراض النباتات، التابع لمركز البحوث الزراعية، ملخصًا بأهم الأنشطة البحثية والارشادية والتدريبية خلال شهر أكتوبر الماضي.

قد تكون صورة ‏‏‏١٥‏ شخصًا‏ و‏نص‏‏

ونظم معهد بحوث وقاية النباتات، برنامجًا تدريبيًا بعنوان «إدارة العمليات النحلية في ظل التغيرات المناخية»، بفرع المعهد بمحطة بحوث سخا بمحافظة كفر الشيخ، كما استقبل المعمل المركزي للمناخ الزراعي، التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ومن خلال المركز الدولي المصري للزراعة، بالعلاقات الزراعية الخارجية عدد 22 مبعوث من عدة دول من قارتي إفريقيا وآسيا.

ونظم المعمل المركزي للمناخ الزراعي ندوة تثقيفية عن تطبيقات النانوتكنولوجي وآفاقه المستقبلية في الحد من ظاهرة التغيرات المناخية والتطبيقات المختلفة للنانوتكنولوجي في الزراعة والاستفادة منه خاصة في مجال التسميد.

قد تكون صورة ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏ و‏نص‏‏

وحصل معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية على شهادة إدارة الجودة «ISO 9001:2015» للعام الثانى على التوالى، كما أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا استعرضت خلاله أبرز الأنشطة التدريبية والارشادية، والبحثية والخدمية، التي نفذها المعمل المركزي للمناخ الزراعي، التابع لمركز البحوث الزراعية خلال أكتوبر الماضي، وذلك من خلال أقسامه المختلفة.

ونظم معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية بمحطة البحوث الزراعية الصبحية - محافظة الإسكندرية، برنامج تدريبي داخلي بعنوان «التحديات الحديثة في حفظ وتصنيع الحاصلات البستانية» للباحثين والهيئة البحثية المعاونة والكادر العام بالمحطة.

واستقبل المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، عددًا من طلاب كلية علوم جامعة عين شمس؛ للاطلاع على دور المعمل، وتفقد الاقسام التابعة له، والخدمات التي يقدمها، كما تم الانتهاء أيضًا من البرنامج التدريبي في مجال الصحة والسلامة المهنية للعاملين بالمعمل.

وتفقد الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، المعمل، في إطار متابعته لأنشطة المعمل وترأسه لاجتماع مجلس الوحدة وتهنئة العاملين بالمعمل على تخطي تجديد اعتماد المعمل في الأيزو 17025 من فنلندا، فيما بلغ اجمالي عدد الشهادات التي أصدرها المعمل خلال هذا الاسبوع بنتائج تحليل العينات التي تم استلامها من العملاء حوالي 7000 عينة.

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏نص‏‏

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة وزارة الزراعة حصاد الزراعة الأسبوعي السيد القصير الأعلاف قمة المناخ COP27 البحوث الزراعية القمح الغذاء التغيرات المناخية معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات