29 مارس 2024 11:23 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تزيد حجم المساحة المزروعة بمحصول القمح 15%

محصول القمح
محصول القمح

أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الزراعة الهندية، اليوم الجمعة، أنه تم زراعة القمح على مساحة 10.1 مليون هكتار منذ الأول من أكتوبر الماضي، عندما بدأ موسم البذر للموسم الجديد، بزيادة حوالي 15% عن المساحة المزروعة العام الماضي.

وأفادت وزارة الزراعة ورعاية المزارعين، في بيان، بحسب ما ذكرت رويترز، أن المزارعين وسعوا أيضًا المساحة المزروعة ببذور اللفت، والتي تعد البذور الزيتية الشتوية الرئيسية، إلى 6.3 مليون هكتار اعتبارًا حتى 18 نوفمبر الجاري، مقارنة بـ5.5 مليون هكتار العام الماضي.

وكشفت بيانات حكومية، في وقت سابق هذا الأسبوع، أن مخزونات القمح الهندية في المستودعات الحكومية بلغت نصف مستواها قبل عام في الأول من نوفمبر الجاري، مما آثار القلق بين المواطنين.

وأشارت البيانات الصادرة، أن إجمالي احتياطيات القمح في المخازن الحكومية بلغت 21 مليون طن في بداية هذا الشهر، انخفاضًا من 42 مليون طن في الأول من نوفمبر 2021، لكنه لا يزال أعلى قليلًا من الهدف الرسمي البالغ 20.5 مليون طن للربع المنتهي في 31 ديسمبر، ومقارنة بـ22.7 مليون طن في الأول من أكتوبر 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح محصول القمح الهندي صادرات القمح مخزونات القمح الهند الحرب الروسية الأوكرانية الهند أكبر منتج للقمح أسعار القمح اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات