28 أبريل 2024 00:46 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن الجمهورية الجديدة

مصر تحتفل بالعيد السنوى الثاني للطاقة النووية.. الثلاثاء المقبل

محطة الضبعة
محطة الضبعة

تحتفل هيئة المحطات النووية، بالعيد السنوى الثاني للطاقة النووية بمصر يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر الجاري، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة وبحضور العديد من القيادات وخبراء الطاقة النووية وجميع وسائل الإعلام.

العيد السنوى الثاني للطاقة النووية بمصر

من ناحيته، أكد الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية، في بيان صحفي ، أنه تم تحديد يوم 19 نوفمبر ليكون العيد السنوى للطاقة النووية من كل عام فهو يوم تاريخى فى حياة المصريين، حيث شهد هذا اليوم من عام 2015 توقيع الاتفاقية الاطارية الحكومية وكذا الاتفاقية المالية بين جمهورية مصر العربية ودولة روسيا الاتحادية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين حيث فتح هذا اليوم الباب لتوقيع عقود إنشاء المحطة النووية بالضبعة مع شركة روس اتوم الروسية واطلاق إشارة البدء فى تنفيذ المشروع.

ومن المعروف أن أهم مميزات المحطة النووية بالضبعة هو اعتماد شركة روساتوم الروسية على اعلى معايير الامان المستخدمة فى هذه النوعية من المفاعلات، علاوة على أنها تعتبر الاعلى امان و الاحدث بالعالم.

المحطات النووية هى المالك والمشغل للمحطة النووية بالضبعة

جدير بالذكر أن مصر لا تقبل أي شروط سياسية أو غيرها لإقامة المحطة النووية ، موضحًا أن هيئة المحطات النووية هى المالك والمشغل للمحطة النووية بالضبعة، علاوة على الاعتماد على نسبة من مكونات المحطة النووية محليا وهو ما سيعمل على تطوير الصناعة النووية المحلية فى مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء العيد الثاني للطاقة النووية بدء الصبة الخرسانية الأولى للمفاعل الثاني محطة الضبعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات