10 مايو 2024 21:50 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روساتوم: محطات رياح «نوفا ويند» أنتجت أكثر من مليون ميجاوات في 2022

محطات رياح روساتوم
محطات رياح روساتوم

أعلنت الشركة الروسية روساتوم المسئولة عن تنفيذ محطة الضبعة النووية الجاري تشييدها بمحافظة مرسى مطروح، عن حجم الكهرباء المنتجة في محطات طاقة الرياح التي تشغلها شركة «نوفا ويند».

محطات رياح روساتوم أنتجت أكثر من مليون ميجاوات في عام 2022

وأشارت الشركة إلى أن كمية الكهرباء المنتجة في محطات طاقة الرياح التي تشغلها شركة «نوفا ويند» (قسم طاقة الرياح ضمن مجموعة شركات روساتوم)، قد بلغت نحو 373 763 ميجاوات/ ساعة خلال الفصل الثالث من عام 2022، ومقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وسجلت محطات طاقة الرياح التابعة لـ«نوفا ويند» زيادة في الإنتاج بواقع 1.4 مرة، بعد أن أنتجت 265 345 ميجاوات/ ساعة في الفصل الثالث من عام 2021، وذلك دون تضمين كمية الكهرباء المولدة في محطة "ميدفيجينسكايا" لطاقة الرياح، وبالتالي، مع مراعاة البيانات الخاصة بالفصلين الأول والثاني من عام 2022 بلغ إجمالي كمية الكهرباء المولدة في تلك المحطات خلال الفصول الثلاثة المشار إليها 1 354 123 ميجاوات/ ساعة.

وأشارت روساتوم إلى أن هذا الرقم يتضمن إنتاج ستة محطات طاقة الرياح بقدرة إجمالية تبلغ 720 ميجاوات والواقعة في جمهورية أديغيا وإقليم ستافروبول ومقاطعة روستوف بروسيا، ومنع عمل محطات طاقة الرياح الست خلال الفترة المذكورة انبعاث 475.2 ألف طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون.

«نوفا ويند»

اقرأ أيضاً

وتجدر الإشارة إلى أن «نوفا ويند» الممثل لقسم طاقة الرياح ضمن روساتوم، تأسست في سبتمبر 2017 وتدير الشركة حاليا جميع كفاءات روساتوم في قطاع طاقة الرياح، بدءا من أعمال التصميم والبناء وصولا إلى صناعة الآلات المستخدمة في قطاع الطاقة وتشغيل محطات الرياح.

وتبلغ القدرة الإجمالية لمحطات طاقة الرياح التي أدخلتها الشركة في مرحلة التشغيل التجاري حتى الآن 720 ميجاوات، فيما تخطط روساتوم أن تبلغ القدرة الإجمالية لجميع محطات طاقة الرياح التي تشغلها نحو 1.7 جيجاوات بحلول عام 2027.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روساتوم نوفا ويند محطات طاقة الرياح محطة الضبعة النووية ا محافظة مرسى مطروح حجم الكهرباء محطات رياح روساتوم محطات رياح نوفا ويند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات