3 مايو 2024 11:54 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

صندوق النقد يؤكد ضرورة إعادة نظر الصين فى سياسة «زيرو كوفيد»

الصين - أرشيفية
الصين - أرشيفية

قالت جيتا جوبيناث، النائب الأول للمدير العام في صندوق النقد الدولي، في خطاب بالفيديو خلال قمة Caixin في بكين، اليوم الخميس، إن حكومة الصين تحتاج إلى تقليل المخاطر في قطاع العقارات، وتعديل سياستها بشأن جائحة كورونا، للتخفيف من الاضطرابات في اقتصاد البلاد.

وذكرت جوبيناث: "هناك حاجة لاتخاذ إجراءات عاجلة على مستوى الحكومة المركزية، لحماية الاستقرار المالي في قطاع العقارات"، وأضافت أن البلاد بحاجة أيضًا إلى إعادة النظر فى استراتيجية "Zero COVID - زيرو كوفيد" للتخفيف من تأثيرها الاقتصادي، وهو أمر بالغ الأهمية لتحقيق انتعاش اقتصادي مستدام ومتوازن.

وفى الاتجاة ذاته، اتخذت الصين مؤخرًا خطوات رئيسية لتعويض الضرر الذي يلحق بالاقتصاد، من خلال الضوابط الصارمة لمواجهة جائحة كورونا، وسياسة ZERO COVID، مما أدى إلى التفاؤل في الأسواق المالية.

ومع ذلك، يشير التراجع في النشاط الاستهلاكي والتجاري الشهر الماضي، إلى أن التعافي لا يزال غير مؤكد، خاصة مع ارتفاع حالات الإصابة بالوباء مرة أخرى.

وفي حديثها عن قوة الدولار، دعت جوبيناث البنوك المركزية العالمية إلى التركيزعلى الحفاظ على استقرار الأسعار مع السياسة النقدية الملائمه و السماح بتعديل أسعار الصرف. وقالت إنه يتعين على الدول الحفاظ على احتياطيات النقد الأجنبي عندما تسوء الأوضاع المالية مع ازدياد قتامة التوقعات الاقتصادية العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين COVID 19 صندوق النقد الدولى ZERO COVID جيتا جوبيناث
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات