26 أبريل 2024 19:05 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

44 مليون طن.. توقعات بزيادة صادرات القمح الروسية خلال الموسم الحالي

أرشيفية
أرشيفية

أعلن ديمتري ريلكو، الرئيس التنفيذي لمعهد دراسات السوق الزراعية "IKAR"، عن رفع توقعات المعهد لصادرات القمح الروسي خلال العام الزراعي الحالي من يوليو 2022 إلى يونيو 2023، بمقدار مليوني طن إلى 44 مليون طن.

وقال ريلكو: "تم رفع التوقعات من 42 إلى 44 مليون طن، نتيجة ارتفاع الطلب على القمح الروسي ومخزوناته الكبيرة"، وبالتطرق إلى أهم الدول المستقبلة للصادرات، ذكر أنها تركيا ومصر، بالإضافة إلى الجزائر والمملكة العربية السعودية وبنجلاديش وباكستان.

وأشار إلى أن IKAR يقدر إجمالي محصول الحبوب الروسي هذا العام بـ153 مليون طن، بما في ذلك القمح بـ 101.5 مليون طن، مضيفاً: "مع ذلك، انخفضت توقعات حصاد الذرة بمقدار 500 ألف طن إلى 15.5 مليون طن".

وفى الشأن ذاته، أعلنت وزارة الخارجية الروسية فى وقت سابق، تمديد اتفاق حبوب البحر الأسود لمدة 120 يوما، اعتبارا من 18 نوفمبر الجاري دون أى تغييرات في الاتفاق الساري.

وسمحت تلك الاتفاقية التى تدعمها الأمم المتحدة وأبرمت في يوليو المنقضي، باستئناف شحنات الحبوب من بعض الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود، الأمر الذى ترتب عليه شحن نحو 10 ملايين طن، وساعد في الحد من زيادة الأسعار عالميا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار القمح اليوم اتفاق الحبوب صادرات القمح الروسي أسعار الذرة في مصر الأمم المتحدة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات