3 مايو 2024 12:06 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الاقتصاد البحريني يستقطب استثمارات سياحية بقيمة 291 مليون في 2022

البحرين
البحرين

استقطب الاقتصاد البحريني، استثمارات مباشرة في قطاع السياحة بقيمة 110 ملايين دينار بحريني (291 مليون دولار) خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

يأتي ذلك في إطار توسع بعض الشركات السياحية في السوق البحريني، إلى جانب إطلاق شركات جديدة مشروعاتها السياحية الأولى في الدولة الخليجية، في الفترة من يناير إلى سبتمر 2022، بحسب بيان مجلس التنمية الاقتصادية.

إجمالا، استقطب مجلس التنمية الاقتصادية للبحرين نحو 348 مليون دينار بحريني (921 مليون دولار)، وذلك عن طريق الاستثمارات المباشرة من قبل 65 كيانًا خلال الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2022.

وتركزت تلك الاستثمارات الجديدة في أهم القطاعات الحيوية داخل البلاد، والتي تشمل القطاعات المالية وتكنولوجيا الاتصالات إلى جانب التصنيع والسياحة.

ويتوقع المجلس أن تسهم الاستثمارات المباشرة بخلق 4700 وظيفة في مختلف القطاعات الحيوية خلال الثلاث سنوات المقبلة.

استراتيجية السياحة البحرينية

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لتطوير الأعمال السياحية في مجلس التنمية الاقتصادية، منذر المضوي، أن جميع المؤشرات الاقتصادية تشير إلى ان الاقتصاد يتجه إلى التعافي من آثار كورونا.

وأضاف أن الحكومة قامت بمد استراتيجية السياحة لمدة أربع سنوات أخرى في إطار خطة الإنعاش الاقتصادي، على أمل جذب المزيد من الاستثمارات والترحيب بـ 14 مليون سائح بحلول عام 2026.

وتستند استراتيجية السياحة على أربعة أهداف رئيسية، تشمل زيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، لتصل إلى 11.4% بحلول عام 2026، وتعزيز مكانة البحرين كمركز سياحي عالمي.

هذا إلى جانب باقي أهداف الاستراتيجية المتثملة في تنويع المنتجات السياحية، التي يمكن تقديمها للسياح، وزيادة عدد الدول المستهدفة لجذب المزيد من السياح.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد البحريني الاستثمارات المباشرة السياحة استراتيجية السياحة البحرينية مجلس التنمية الاقتصادية قطاع السياحة الناتج المحلي الإجمالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات