25 أبريل 2024 07:47 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«جولدمان ساكس» يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد الهندي خلال 2023

أرشيفية
أرشيفية

أشار تقرير لـ«جولدمان ساكس»، أن الاقتصاد الهندي، الذي حصل على لقب أسرع الاقتصادات نموًا في السنة المالية السابقة، من المرجح أن يتراجع معدل نموه في عام 2023؛ بسبب ارتفاع تكاليف الاقتراض، حيث من المرجح أن يتراجع النمو إلى 5.9% في 2023، من 6.9% للعام الحالي.

ويشير التقرير، إلى أن معدل تضخم التجزئة الرئيسي سيتراجع إلى 6.1% العام المقبل، من 6.8% المقدرة هذا العام، حيث ظل التضخم أعلى من نطاق المستهدف لدى بنك الاحتياطي الهندي البالغ 6%، خلال الأشهر الـ10 الماضية.

وانخفض نمو الصادرات الهندية بشكل حاد في أكتوبر الماضي، حيث شهدت صادرات الهند انكماشًا لأول مرة في مرحلة ما بعد الوباء، وكانت آخر مرة تقلصت فيها الصادرات مرة أخرى في فبراير 2021.

وأشار بنك الاحتياطي الهندي، إلى أنه من المتوقع أن ينمو الاقتصاد الهندي ما بين 6.1 - 6.3% في الربع الثاني من السنة المالية الحالية «أكتوبر، ونوفمبر، وديسمبر»، التي بدأت في يوليو الماضي، بناءًا على توقعات بزيادة النمو الاقتصادي.

ويرى بنك الاحتياطي الهندي، أن الاقتصاد العالمي لا يزال يعاني من مخاطر الهبوط، مع تشديد الظروف المالية العالمية، وتدهور السيولة في السوق، مما يضخم تحركات الأسعار المالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جولدمان ساكس الاقتراض معدل تضخم النمو الاقتصادي الناتج المحلي الإجمالي الهند الاقتصاد العالمي البنك المركزي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات