23 أبريل 2024 21:43 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| أسعار النفط عالميًا تقلص خسائرها بعد نفي محادثات زيادة إنتاج «أوبك»

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

قلصت أسعار النفط عالميا من خسائرها خلال تعاملات، الاثنين 21 نوفمبر، بعدما أشارت تصريحات سعودية إلى عدم صحة مناقشات زيادة الإنتاج في منظمة أوبك.

وقال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن المملكة لا تناقش زيادة محتملة في إنتاج النفط مع منتجي النفط الآخرين في منظمة أوبك، مشيرًا إلى أن "أوبك بلس" لا يمكن أن تناقش أي قرارات جديدة قبل اجتماع ديسمبر المقبل، وفقًا لوكالة "رويترز".

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال"، قد ذكرت أن زيادة تصل إلى 500 ألف برميل يوميًا سيتم النظر فيها في اجتماع أوبك بلس، في 4 ديسمبر المقبل.

وعلى إثر تقرير الصحيفة، انخفضت أسعار خامي برنت وغرب تكساس بأكثر من 5 دولارات في وقت سابق من جلسة اليوم، إلا أن نفي الخبر من قبل المسؤول السعودي دفع الأسعار لتقليص الخسائر.

أسعار النفط عالميا

تراجعت أسعار خام برنت في عقود يناير المقبل بنسبة 0.91% لتصل إلى 86.82 دولار للبرميل.

إلى جانب ذلك، هبطت عقود ديسمبر المقبل بالنسبة ذاتها تقريبًا، لتسجل 79.34 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

توقعات أسعار النفط

خفض بنك "جولدمان ساكس" توقعاته لسعر خام برنت بمقدار 10 دولارات إلى 100 دولار للبرميل خلال الربع الأخير من عام 2022، في حين أبقى البنك على توقعاته لمتوسط سعر الخام عند 110 دولارات للبرميل خلال العام المقبل.

وأشار البنك، إلى أن خفض التوقعات يرجع إلى تزايد مخاوف اتنشار فيروس كورونا في الصين، إلى جانب عدم الوضوح بشأن خطة مجموعة الدول السبع الكبرى، للسيطرة على أسعار النفط الروسية، وفقًا لرويترز.

وحذر البنك من توقعات بتراجع الإنتاج الروسي بمقدار 600 ألف برميل يوميًا خلال الفترة المقبلة، مع تزايد المخاوف بشأن نضوب المخزونات النفطية العالمية، إذا ما استمرت سياسة أوبك بلس على الحصص الإنتاجية الحالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا سعر النفط اليوم سعر خام برنت خام غرب تكساس جولدمان ساكس وزير الطاقة السعودي أوبك بلس سعر برميل النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات