28 مارس 2024 16:31 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الكهرباء لـ«أسواق للمعلومات»: محطة الضبعة الأحدث بالعالم والأعلى أمانًا

وزير الكهرباء مع محررة بوابة أسواق للمعلومات
وزير الكهرباء مع محررة بوابة أسواق للمعلومات

أشاد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بمجهودات هيئات الطاقة النووية فيما يخص المشروع النووي المصري وعلى رأسهم هيئة المحطات النووية القائمة على تنفيذ محطة الضبعة بالتعاون مع شركة روساتوم الروسية.

محطة الضبعة الأحدث بالعالم والأعلى أمانًا

وأشار خلال تصريح له مع بوابة أسواق للمعلومات، على هامش الاحتفال بالعيد السنوي الثاني للطاقة النووية، محطة الضبعة الأحد بالعالم والأعلى أمانًا، إذ شركة روساتوم الروسية تعتمد اعتمادًا كليًا على أعلى معايير الامان المستخدمة فى هذه النوعية من المفاعلات، كما أنها تساهم فى خفض تكلفة الإنتاج وبالتالى انخفاض سعر البيع.

كما أشاد بالسرعة التي شهدتها مشروع المحطة النووية بالضبعة من حيث الإجراءات نتيجة لاتباع منهج علمي وتحديد ما يريده الجانب المصري، لافتًا إلى أنها من أكثر المجالات التى تحافظ على البيئة وتقضى على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

اقرأ أيضاً

وأوضح أن هيئة المحطات النووية تعد المالك الوحيد والمشغل للمحطة النووية بالضبعة لتوليد الكهرباء بقدرة 4800 ميجا وات، مؤكداً عدم وجود أي شروط على مصر من الجانب الروسي إذا أنه لن يتم الموافقة على أي شروط تعترض ذلم.

وقال شاكر اليوم ليس فقط عيدًا للطاقة النووية، بل من حق المصريين أن يفرحوا بتنفيذ حلمهم النووي الذى طال انتظاره.

العيد السنوى الثاني للطاقة النووية

وتجدر الإشارة إلى أن مصر قد شهدت صباح اليوم، الاحتفال بالعيد السنوى الثاني للطاقة النووية بمصر، بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، والدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية ومحافظ مرسي مطروح و الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء الأسبق والعديد من القيادات وخبراء الطاقة النووية والفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين الأسبق و جميع وسائل الإعلام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الكهرباء محطة الضبعة العيد السنوي الثاني للطاقة النووية المحطات النووية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات