25 أبريل 2024 19:07 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أمريكا تقدم 4.5 مليار دولار كمساعدات لأوكرانيا من خلال البنك الدولي

أمريكا وأوكرانيا
أمريكا وأوكرانيا

قالت الحكومة الأمريكية، إنها ستقدم 4.5 مليار دولار كدعم مالي لأوكرانيا؛ بهدف تعزيز الاستقرار الاقتصادي، ودعم الخدمات الحكومية الأساسية.

وتأتي هذه المنحة في الوقت الذي تكافح فيه كييف تداعيات الغزو الروسي، حيث كثفت موسكو الضربات على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

وقالت وزيرة الخزانة جانيت يلين، في بيان: «ستبدأ هذه الأموال في الصرف في الأسابيع المقبلة»، موضحة أن تلك المساعدات ستذهب إلى الحكومة الأوكرانية وتساعدها في مواجهة الحرب الروسية من خلال تعزيز الاستقرار الاقتصادي ودعم الخدمات الحكومية الأساسية، بما في ذلك أجور العاملين في المستشفيات والموظفين الحكوميين، والمعلمين.

وذكرت أن الأموال الأخيرة ترفع إجمالي الدعم المباشر للميزانية الأمريكية لأوكرانيا إلى 13 مليار دولار، كلها في شكل منح.

وقال البنك الدولي، في بيان منفصل، إن المنحة يتم حشدها في إطار مشروع «PEACE»، وهو جزء من حزمة بمليارات الدولارات لمساعدة البلاد.

وقال رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس: «الأموال الأمريكية تأتي في وقت حرج حيث تواجه البلاد تعطلًا حادًا في إمدادات الطاقة وطقسًا أكثر برودة»، مؤكدًا: «التزامنا بتقديم المساعدة العاجلة لشعب أوكرانيا قوي كما كان دائمًا».

وأردف أن البنك الدولي حشد حتى الآن ما يقرب من 17.8 مليار دولار في شكل تمويل طارئ؛ لدعم الشعب الأوكراني، وتم صرف أكثر من 11.4 مليار دولار من هذا التمويل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الدولي الحكومة الأمريكية مساعدات لأوكرانيا أمريكا أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات