23 أبريل 2024 12:38 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

هكذا أثر الطقس الجاف على المحاصيل الشتوية بأنحاء أوروبا

أرشيفية
أرشيفية

كشف مرصد المحاصيل التابع للاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، أن المحاصيل الشتوية في معظم أنحاء أوروبا شهدت بداية جيدة، بفضل الطقس الحار والرطوبة، لكن قلة الأمطار تثير القلق في المنطقة الجنوبية.

وتجري مراقبة ظروف المحاصيل حصاد العام المقبل عن كثب في وقت تتعطل فيه الإمدادات العالمية للحبوب والبذور الزيتية بسبب الحرب في أوكرانيا وبعد أن عانت المحاصيل الصيفية مثل الذرة بالفعل من الجفاف التاريخي في الاتحاد الأوروبي الموسم الماضي.

وحذر المرصد من أن الطقس الجاف في أجزاء كبيرة من جنوب أوروبا، بما في ذلك جنوب إسبانيا ووسط وشمال إيطاليا وشرق رومانيا وبلغاريا، يثير مخاوف بشأن المحاصيل الشتوية، فضلًا عن أن الوضع أكثر خطورة في جنوب شرق بلغاريا، حيث هطلت أمطار قليلة منذ أغسطس، وربما يتعين إعادة زراعة مناطق كبيرة بمحاصيل أخرى في الربيع.

فى الإتجاة ذاته، تم رصد نقص في هطول الأمطار في جنوب فرنسا وشمال شرق ألمانيا وشرق بولندا وليتوانيا وسلوفينيا وكرواتيا، لكن دون آثار كبيرة حتى الآن على الحبوب الشتوية، وفيما يتعلق ببذوراللفت، المزروعة في وقت أبكر من القمح والشعير، فإن شهر أكتوبر الدافئ قد ساعد على تنمية المحاصيل في البلدان المنتجة الرئيسية، مع ذلك، أنه تم الإبلاغ عن ضغوط كبيرة من الآفات خلال فترة الاستعراض.

و أضاف المرصد خلال تقرير شهري"أدت درجات الحرارة المرتفعة غير العادية ،فى معظم المناطق، جنبًا إلى جنب مع ظروف رطوبة التربة السطحية، إلى ظهور المحاصيل الشتوية والتأسيس المبكر لها، وسمحت للمحاصيل المزروعة في وقت متأخر باللحاق بها".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطقس الاتحاد الأوروبي أوكرانيا الذرة ألمانيا القمح الشعير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات