2 ديسمبر 2022 01:53 8 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

المزارعون الهنود يمتنعون عن بيع القطن ويتجهون لتخزينه.. فما القصة؟

القطن
القطن

قال أتول جاناترا، رئيس اتحاد القطن الهندي «CAI»، إن التجار الهنود يكافحون لتصدير القطن على الرغم من زيادة الإنتاج، لكن المزارعون يؤجلون بيع محصولهم، على أمل ارتفاع الأسعار في الأشهر المقبلة، حيث لا يجد التجار الكميات المناسبة لتصديرها.

وأوضح جاناترا، بحسب ما ذكرت رويترز، أن حصاد المحصول الجديد قد بدأ الشهر الماضي، لكن العديد من المزارعين غير مستعدين للبيع، فهم يحتفظون بالمحصول على أمل أن ترتفع الأسعار مثل الموسم الماضي، وتعد بنجلاديش وفيتنام والصين من بين المشترين الرئيسيين للقطن الهندي.

ويرى جاناترا، أن المزارعين حصلوا على أسعار قياسية لمحصول الموسم الماضي، لكن من غير المرجح أن يحصل المحصول الجديد على نفس الأسعار، لاسيما مع ارتفاع الإنتاج المحلي وانخفاض الأسعار العالمية.

من جانبه، قال أشويني بانسود، رئيس أبحاث السلع في شركة «فيليب كابيتال إنديا المحدودة»، إن المزارعين استخدموا عائدات حصاد المواسم القليلة الماضية؛ لإنشاء مرافق تخزين يستخدمونها لتخزين المحصول، حيث يمكن للهند أن تنتج 34.4 مليون بالة من القطن في موسم 2022/2023، الذي بدأ في الأول من أكتوبر الماضي، بزيادة قدرها 12% عن العام الماضي.

مصر 2030
القطن محصول القطن سعر القطن العالمي الهند أسعار القطن الصين أزمة الغذاء العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات