4 مايو 2024 13:52 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أكبر شركة للنحاس في العالم تعتزم تخفيض مبيعاتها إلى الصين

النحاس
النحاس

تعتزم شركة النحاس التشيلية "كوديلكو"، أكبر شركة للنحاس في العالم، تخفيض شحنات النحاس المكرر إلى الصين العام المقبل، إثر تراجع إنتاج الشركة إلى جانب الطلب القوي من الدول الأخرى.

وصرحت مصادر لوكالة رويترز، إن عملاق التعدين التشيلي سيخفض الشحنات للعملاء على مستوى العالم بموجب العقود السنوية لعام 2023 بنحو 10%، وذلك تماشياً مع الانخفاض في الإنتاج.

وأضافت المصادر، أنه من المتوقع أن تحقق كوديلكو العام المقبل مبيعات فورية أقل للصين، إذ تصاعد الطلب على المعدن في أمريكا الشمالية وأوروبا.

وكافحت الشركة هذا العام في مواجهة الانتكاسات المتكررة في مناجمها، حيث انخفض إنتاج النحاس بنسبة 10% في خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

ويخضع مصهر "Ventanas" التابع للشركة التشيلية إلى صيانة لمدة 100 يوم، في حين أن مصهر "Chuquicamata" قد أعلن امتداد فترة الصيانة والتي كانت ستنتهي في أكتوبر الماضي، وهو ما دفع الشركة لتقليص أهداف الإنتاج السنوية للمرة الثانية في ثلاثة أشهر.

وفي ضربة أخرى لقطاع الصناعة الصيني، قال رئيس الوزراء الكونغولي، جان ميشال سما لوكوندي، إن العقود التي تم توقيعها في عام 2008 بهدف استغلال الشركات الصينية لمناجم النحاس في الكونغو يجب تعديلها.

وأضاف لوكوندي، أن شركة سيكومينز أنتجت نحو 155.63 ألف طن من النحاس و886 طنًا من الكوبالت في عام 2020، في حين أنفقت الصين حوالي 900 مليون دولار على البنية التحتية حتى الآن، وهو أقل بكثير مما هو مطلوب في الاتفاقية.

وكانت الاتفاقية قد أعطت الشركات الصينية حصة في الموارد الكونغولية، مقابل المساعدة في معالجة البنية التحتية الكونغولية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كوديلكو أكبر شركة للنحاس في العالم النحاس المكرر قطاع الصناعة رئيس الوزراء مناجم النحاس الكوبالت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات