28 مارس 2024 20:08 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

إضراب جديد في كوريا الجنوبية يهدد قطاع الصناعة وسلاسل الإمدادات.. اعرف التفاصيل

أرشيفية
أرشيفية

بدأ سائقو الشاحنات من أعضاء النقابات في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، إضرابهم الرئيسي الثاني في أقل من 6 أشهر، مما يهدد بعرقلة التصنيع وإمدادات الوقود للصناعات من السيارات إلى البتروكيماويات في عاشر أكبر اقتصاد في العالم.

وكشفت وكالة بلومبرج، أنه مع ارتفاع تكاليف الوقود، يدعو سائقو الشاحنات الحكومة إلى وضع نظام دائم للحد الأدنى للأجور يُعرف باسم «معدل الشحن الآمن» الذي من المقرر أن ينتهي بحلول نهاية العام، وتوسيع الفوائد لسائقي الشاحنات في الصناعات الأخرى، بما في ذلك ناقلات النفط.

وقالت الحكومة، إنها ستمدد الخطة لمدة 3 سنوات لكنها رفضت مطالب نقابية أخرى، وفي يونيو الماضي، أدى إضراب سلمي استمر لـ8 ايام من قبل سائقي الشاحنات إلى تأخير شحنات البضائع من البلاد، مما تسبب في خسارة أكثر من 1.2 مليار دولار في الإنتاج والتسليم غير المنجز.

وبدأ الاتحاد المنظم 16 مسيرة في جميع أنحاء البلاد صباح الخميس، بما في ذلك في ميناء في مدينة «أولسان» التي تضم المصنع الرئيسي لشركة هيونداي موتور، وقدرت النقابة أن حوالي 22 ألف شخص شاركوا في المسيرات.

وقال رئيس الوزراء هان دك سو، اليوم الخميس، إنه إذا استمر إضراب نقابة الشحن، فسيفرض عبئًا كبيرًا ليس فقط على الصناعات الرئيسية، ولكن أيضًا على سبل عيش الناس والاقتصاد الوطني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البتروكيماويات الحد الأدنى للأجور النفط سعر النفط اليوم إضراب النفط الخام قطاع الصناعة كوريا الجنوبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات