3 مايو 2024 09:01 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ألمانيا تنجح في ربط أنابيب الغاز المسال بشبكة الغاز المحلية

الغاز المسال
الغاز المسال

قالت الشركة المشغلة لخطوط أنابيب الغاز الألمانية «جاسكيد»، إنها نجحت في إكمال أول خط أنابيب يربط الغاز الطبيعي المسال بشبكة الغاز الألمانية.

وأضافت الشركة، أن هذا الخط قد يبدأ في العمل خلال ديسمبر المقبل، مشيرة إلى مدى أهمية هذا المشروع في تنويع مصادر واردات البلاد من الغاز.

وذكر العضو المنتدب في جاسكيد، كريستوف فون ديم بوش، أن نجاح هذا المشروع يظهر مدى قدرة الشركة على دعم القرارات الحكومية، إلى جانب تنوع مصادر الطاقة في البلاد.

ألمانيا مستعدة للشتاء

ووفقا للوكالة الفيدرالية الألمانية، وصلت مخزونات الغاز في ألمانيا إلى الحد الأقصى، ما يجلعها قادرة على مواجهة الشتاء المقبل، والذي يعد الأصعب نتيجة للحرب الروسية الأوكرانية، ونقص إمدادات الغاز الروسي لأوروبا.

وأوضح موقع هيئة الإذاعة البريطانية «BBC»، أنه بعد بضعة أشهر من الحرب الروسية، ومع انطلاق احتفالات عيد الميلاد، هناك شعور بالتفاؤل المبدئي في ألمانيا، إذ يبدو أن استراتيجية برلين التي وُضعت على عجل بهدف الاستغناء عن الغاز الروسي تعمل بنجاح.

على صعيد الطاقة المتجددة، قال وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، إن بلاده تستعد لبناء أول محطة لاستيراد الأمونيا الخضراء في ألمانيا، وتحديدًا في مدينة هامبورغ، موضحًا أنه من المقرر أن تبدأ تلك المحطة العمل اعتبارًا من بداية عام 2026.

وأشار هابيك، إلى أن المحطة الجديدة ستقدم مساهمة مهمة في تعزيز اقتصاد الهيدروجين في ألمانيا، وتعزيز إمداداتها من مصادر الطاقة الخضراء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز المسال الغاز الطبيعي مخزونات الغاز فى ألمانيا الطاقة المتجددة جاسكيد ألأمونيا الخضراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات