3 مايو 2024 06:51 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ألمانيا تدرس تقديم ضمانات حكومية لجذب الاستثمارات في الطاقة المتجددة

أرشيفية
أرشيفية

قال وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، اليوم الاثنين، إن ألمانيا تدرس تقديم ضمانات حكومية للاستثمارات في الطاقة المتجددة، في الوقت الذي تحاول فيه برلين أن تصبح أكثر استقلالية في زيادة إمكانات الطاقة المتجددة لديها.

وكشف هابيك، بحسب ما ذكرت رويترز، أن سبل دعم الدولة قد يشمل شراء وضمانات ائتمانية لإنتاج الطاقات المتجددة، مضيفًا أن هذه الضمانات يمكن أن تتغلب إلى حد ما على الشكوك المتعلقة بتراخيص المشروعات.

واقع وأهداف

وأفادت مجموعات صناعية في البلاد، في وقت سابق، أن الطاقة المتجددة شكلت 49% من استهلاك الكهرباء في ألمانيا في النصف الأول من 2022، بزيادة 6% عن العام السابق بفضل الظروف المناخية المواتية، لاسيما الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وانخفض استهلاك الطاقة في ألمانيا بشكل عام بنسبة 0.8% إلى 281 مليار كيلوواط / ساعة في الأشهر الـ6 الأولى من عام 2022، وأظهرت البيانات أن إنتاج الكهرباء المحلي ارتفع بنسبة 1.7% إلى 298 مليار كيلوواط/ ساعة.

وخفضت ألمانيا العام الماضي، انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 39% مقارنة بعام 1990، وتهدف البلاد إلى الوصول إلى خفض بنسبة 65% بحلول عام 2030، وهو ما تحتاج إلى طرح المزيد من مصادر الطاقة المتجددة الخالية من الكربون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة المتجددة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إنتاج الكهرباء الظروف المناخية الطاقة الشمسية طاقة الرياح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات