3 مايو 2024 15:47 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

استياء يجتاح أكبر شركة للنحاس في أوروبا بعد قرار بورصة لندن.. اعرف التفاصيل

النحاس
النحاس

قال الرئيس التنفيذي لشركة أوروبيس، رولاند هارينجز، إن الشركة صاحبة أكبر مصهر للنحاس في أوروبا مستاءة من قرار بورصة لندن بعدم حظر المعادن الروسية.

وأضاف هارينجز، على هامش مؤتمر سي آر يو العالمي للنحاس في سنغافورة، أن عدم حظر المعادن الروسية من قبل بورصة لندن قرار صادم، مشيرًا إلى عدم صواب دعم أوكرانيا من جانب واحد.

وكانت الشركة في وقت سابق قد طالبت بورصة لندن للمعادن بفرض حظر فوري على المعدن الروسي بسبب خطر امتلاء المستودعات من المعادن التي يتجنب المستهلكون شرائها.

وأشار إلى أنه لا يزال هناك عقود تربط الشركة مع موردي المعدن الروسي، ولكن مع انتهاء هذه العقود بنهاية العام الحالي، فلن نشتري أي مواد روسية.

وردًا على مخاوف الإمدادات، قال إنه تتواجد موارد كافية تأتي من إفريقيا وأمريكا الجنوبية، مضيفًا أن إمدادات روسيا من النحاس إلى أوروبا تعتبر صغيرة.

على جانب الطلب، ذكر رئيس الشركة أن هناك طلبًا قويًا على المعدن من قبل قطاعي الطاقة المتجددة والسيارات الكهربائية، وذلك عوضًا عن تراجع الطلب من قبل قطاع البناء والتشييد.

ومن المقرر أن تفرض أوروبيس على عملائها الأوروبيون علاوة قدرها 228 دولارا للطن فوق متوسط سعر بورصة لندن خلال العام المقبل، بزيادة قدرها 85% عن هذا العام، نظرا لتوقعات الطلب القوي على النحاس، وانخفاض المخزونات، وارتفاع تكاليف الطاقة والنقل.

جدير بالذكر، زودت روسيا الاتحاد الأوروبي بنحو 292 ألف طن من النحاس خلال العام الماضي، في حين أن إجمالي واردات أوروبا من المعدن بلغت 801 ألف طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس أسعار النحاس اليوم أكبر شركة للنحاس في أوروبا اوروبيس النحاس الروسي بورصة لندن الطاقة المتجددة السيارات الكهربائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات