30 أبريل 2024 00:17 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لدعم صناعة السيارات الكهربائية... «BMW» تزيد استثمارتها في النحاس منخفض الكربون

 BMW
BMW

صرحت شركة السيارات الألمانية "BMW" بأنها زادت استثماراتها في شركة "Jetti Resources" والتي تمتلك تكنولوجيا جديدة لاستخراج النحاس من موارد منخفضة التكلفة إلى جانب تقليل الإنبعاثات الكربونية الناجمة عن الصناعة.

وتسعى شركات السيارات لزيادة استثماراتها وإبرام المزيد من الصفقات لتأمين إمداداتها من النحاس والمواد الخام الهامة الأخرى التي قد تشهد نقصًا في السنوات القادمة نتيجة زيادة استخدامها في صناعة السيارات الكهربائية.

وتتوقع شركة "اس آند بي جلوبال" بأن يتضاعف الطلب العالمي على النحاس المستخدم في قطاع الطاقة إلى 50 مليون طن بحلول عام 2035.

وتهدف شركة السيارات الألمانية إلى أن تصبح نصف سياراتها على الأقل تعمل بالكهرباء بحلول عام 2030، حيث تتطلب السيارات الكربائية استخدام النحاس بأكثر من ضعفي النحاس المستخدم في سيارات الوقود.

ووفقًا لشركة Jetti الأمريكية، فإن الشركة تمتلك تقنية جديدة لإنتاج النحاس باستخدام طاقة أقل مع تقليل الانبعاثات الكربونية بنسبة 40% مقارنة بطريقة الصهر العادية.

من جانبه قال رئيس السلع والخدمات غير المباشرة في "BMW"، Wolfgang Obermaier، بأن هذه التقنية من شأنها أن تعزز البصمة البيئية إلى جانب تأمين سلسلة توريد المعادن الهامة لدى الشركة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بي إم دبليو BMW الإنبعاثات الكربونية النحاس النحاس منخفض الكربون اس آند بي جلوبال الطلب العالمي على النحاس السيارات الكهربائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات