5 مايو 2024 00:12 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انحدار شديد في أسعار الغاز الأمريكي عند نهاية تعاملات الأسبوع

الغاز الأمريكي
الغاز الأمريكي

تراجعت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة عند ختام تداولات الأسبوع المنتهي في الجمعة 25 نوفمبر، عقب تراجع المخزونات الأمريكية بمستوى أقل من توقعات السوق.

وتتوقع شركة الأبحاث "وود ماكينزي" ارتفاع حجم إمدادات أمريكا الشمالية من الغاز المسال بمقدار 29 مليار قدم مكعبة يوميًا بين عامي 2022-2033، أي بثلاثة أضعاف مقدار نمو الإنتاج الحالي، ليتجاوز إجمالي الإنتاج نحو 140 مليار قدم مكعبة يوميًا.

كما أنه من المتوقع أن يؤدي ذلك إلى انخفاض أسعار الغاز داخل القارة، ولكن مع توسع القدرة على الإسالة وزيادة عدد مرافق تصدير الغاز الطبيعي المسال في نهاية العقد، ستزداد الأسعار مرة أخرى، وفقًا لتقرير الشركة.

أسعار الغاز الطبيعي الأمريكي

تراجعت أسعار الغاز الطبيعي في عقود ديسمبر 2022 بنسبة يومية تبلغ 6.92% لتصل إلى 6.802 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، في حين أنها سجلت ارتفاعًا أسبوعيًا بمعدل 7.3%.

على هذا، سجل عقد يناير المقبل تراجعًا خلال تعاملات الجمعة بنسبة 6.33%، ليصل إلى 7.22 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

مخزونات الغاز الأمريكية

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية انخفاض مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمقدار 80 مليار قدم مكعبة خلال الأسبوع المنتهي يوم 18 نوفمبر الجاري، وهو مستوى أقل من التوقعات البالغة هبوطًا قدره 86 مليار قدم.

وأوضحت البيانات أن المخزونات بلغت 3.564 تريليون قدم مكعبة، متراجعة عن 3.626 ترليون قدم خلال الفترة ذاتها العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الأمريكي أسعار الغاز الطبيعي الأمريكي الغاز المسال عقود الغاز الآجلة إدارة معلومات الطاقة مخزونات الغاز الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات