30 أبريل 2024 06:51 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بارتفاع حجم نمو إمدادات الغاز الطبيعي بأمريكا الشمالية بـ300% في 2033

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

تتوقع شركة الأبحاث "وود ماكينزي" ارتفاع حجم إمدادات أمريكا الشمالية من الغاز المسال بمقدار 29 مليار قدم مكعبة يوميًا بين عامي 2022-2033، أي بثلاثة أضعاف مقدار نمو الإنتاج الحالي، ليتجاوز إجمالي الإنتاج نحو 140 مليار قدم مكعبة يوميًا.

ووفقًا لتقرير الشركة، فإن إمدادت الغاز في أمريكا الشمالية ستزداد بوتيرة بطيئة خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب الانضباط المالي بين الشركات، إلا أنه من المتوقع أن تزداد الاستثمارات تدريجيًا على مدى السنوات القليلة القادمة لدعم توسع السوق.

أيضًا من المتوقع أن يؤدي ذلك إلى انخفاض أسعار الغاز داخل القارة، ولكن مع توسع القدرة على الإسالة وزيادة عدد مرافق تصدير الغاز الطبيعي المسال في نهاية العقد، ستزداد الاسعار مرة أخرى.

وأشار تقرير الشركة إلى أن نمو سوق الغاز الطبيعي سيتباطأ بعد 2030، إلا أن التوسع في الطاقة المتجددة سيدعم الطلب على الغاز الطبيعي، بجانب مجموعة الحوافز التي سيقدمها قانون خفض التضخم والذي تم توقعيه هذا العام للشركات التي تسهم في خفض إنبعاثات الكربون.

وقال مدير أبحاث الغاز الطبيعي والمسال في الأمريكتين لشركة Wood Mackenzie، دوليس وانج، إن توسع سوق الغاز الطبيعي في أمريكا الشمالية يأتي بدعم من زيادة صادرات الغاز المسال، إذ تسعى أوروبا جاهدة لتنويع مواردها من الغاز عبر مصادر أكثر أمانًا من قبل المشترين الدوليين، وهو ما سيزيد من إنتاج الشركات في أمريكا الشمالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي الغاز المسال الغاز الروسي واردات أوروبا من الغاز وود ماكينزي أسعار الغاز سوق الغاز الطبيعي قانون خفض التضخم إنبعاثات الكربون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات