16 أبريل 2024 13:42 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بروتوكول تعاون بين المعهد المصرفي المصري وجامعة فاروس بالإسكندرية

المعهد المصرفي المصري يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة فاروس بالإسكندرية
المعهد المصرفي المصري يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة فاروس بالإسكندرية

أعلن المعهد المصرفي المصري، عن توقيعه بروتوكول تعاون مع كلية العلوم المالية والإدارية بجامعة فاروس بالإسكندرية من أجل تقديم مجموعة من البرامج التدريبية في مجالات مختلفة لطلبة وخريجي الجامعة للمساهمة في تطوير مهاراتهم الشخصية والتقنية.

تعاون مشترك بين المعهد المصرفي المصري وجامعة فاروس بالإسكندرية

يأتي ذلك في إطار دور وحرص المعهد المصرفي المصري –الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، على دعم مهارات الشباب وتأهيله لسوق العمل في مختلف محافظات مصر.

ومن ناحيته، عقب الدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، على مذكرة التفاهم، قائلًا: «تأتي هذه الاتفاقية استكمالًا لجهود المعهد المستمرة لدعم الشباب من خلال مبادرات المعهد المختلفة مثل برنامج التدريب من أجل التوظيف والذي يهدف إلى سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي ومتطلبات الالتحاق بسوق العمل من خلال برنامج تدريبي متخصص لتطوير المهارات الفنية والشخصية للشباب، فضلاً عن أنشطة المعهد في دعم رواد الأعمال والتثقيف المالي».

برامج المعهد المصرفي تتميز بأنها تنقل الخبرة العملية من القطاع المصرفي إلى المتدربين

اقرأ أيضاً

وأوضح الدكتور محمود محيي الدين، رئيس جامعة فاروس، أهمية هذا التعاون وذلك في إطار حرص الجامعة على إتاحة وتوفير أفضل الخبرات العلمية والعملية للطلاب والخريجين، وأوضح نصير من جانبه أن من أهم ما يميز برامج المعهد المصرفي انها تنقل الخبرة العملية من القطاع المصرفي إلى المتدربين من خلال محاضرين لديهم خبرات فعلية في القطاع المالي والمصرفي وغيرها من المجالات التخصصية لضمان تعظيم الاستفادة من هذه البرامج.

أهم الأولويات التي يحملها المعهد المصرفي المصري

وتجدر الإشارة إلى أن تطوير رأس المال البشري في القطاع المصرفي المصري والأفريقي من أهم الأولويات التي يحملها المعهد المصرفي المصري على عاتقه، ودعما لهذا، يسعى دائما لتقديم أحدث حلول التقييم والتدريب المتماشية مع أفضل الممارسات الدولية في مجال التدريب المصرفي، المهارات القيادية والإدارية وتكنولوجيا المعلومات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

علمًا أنه تم تأسيس المعهد المصرفي المصري بواسطة البنك المركزي المصري في عام 1991 ليصبح الذراع التدريبي الرسمي له برؤية تستهدف أن يصبح المعهد الشريك المفضل لتطوير رأس المال البشري في المنظومة المصرفية في مصر، ومنارة لتطوير القطاع المصرفي بالدول الاستراتيجية عربياً وأفريقياً، وتقديم أفضل الخدمات من خلال نقل أحدث الاتجاهات المصرفية العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المعهد المصرفي المصري بروتوكول تعاون جامعة فاروس بالإسكندرية البنك المركزي المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات