28 مارس 2024 20:15 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد أخبار الموانئ والشحن

رئيس اقتصادية قناة السويس يبحث مع نائب الجمعية الوطنية الفيتنامية سبل التعاون المشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، نجوين هوى دونج، نائب رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامية، وذلك خلال زيارته للقاهرة على رأس وفد برلماني فيتنامي.

مباحثات مصرية فيتنامية للتعاون في عدة مجالات خاصة بصناعات السيارات

وخلال الاجتماع، أشار جمال الدين إلى أهمية جذب سبل التعاون المشترك بين الجانب الفيتنامي والمنطقة الاقتصادية فى عدة محاور أهمها جذب استثمارات وخبرات فيتنامية، لإقامة مشروعات صناعية فى مجالات عدة مثل الصناعات ذات التكنولوجيا العالية والصناعات التكميلية لصناعات السيارات.

ولفت رئيس اقتصادية قناة السويس إلى مجمع شرق بورسعيد لصناعة السيارات واهتمام المنطقة بتوطين هذه الصناعة ضمن الاستراتيجية الوطنية للدولة لتوطين صناعة السيارات، فضلاً عن اهتمام المنطقة الاقتصادية بقطاعات صناعية محددة تتجه كثير من الدول بتوطينها.

وعرض جمال الدين الحوافز التي تتمتع بها الهيئة سواء مباشرة أو غير مباشرة للمستثمرين وكذلك المقومات التي تتمتع بها المنطقة دون غيرها حيث تم استعراض إطلالة المنطقة على ست موانئ بحرية على البحرين الأحمر والمتوسط وتكاملهم مع المناطق الصناعية.

من جانبه أكد هوي دونج اهتمام الوفد الفيتنامي بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وضخ الاستثمارات الفيتنامية في مجالات مختلفة فضلاً عن التعاون مع الهيئة في إقامة مراكز تدريب للعمال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قناة السويس الاستثمارات الفيتنامية في مصر إقامة مشروعات صناعية صناعات السيارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات