29 أبريل 2024 08:30 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بوصول محصول القمح في الهند خلال 2023 لهذا الحد

القمح الهندي
القمح الهندي

تتوقع وزارة الزراعة الهندية، أن تحصد البلاد محصولًا وفيرًا من القمح في عام 2023، حيث ساعدت الأسعار المحلية المرتفعة وتجديد رطوبة التربة المزارعين على زيادة المساحة المنزرعة مقارنة بالعام الماضي.

وبذر المزارعون، القمح على مساحة 15.3 مليون هكتار منذ الأول من أكتوبر، مع بداية موسم البذر الحالي، بزيادة 11% تقريبًا عن العام السابق، حسبما أفادت البيانات الأولية لوزارة الزراعة الهندية، نقلا عن رويترز

وقال تاجر مقيم في نيودلهي: "ارتفعت مساحة القمح المزروعة، لكن المحصول سيتطلب درجات حرارة أقل في الأسابيع المقبلة، ومن ثم يجب أن يظل الطقس مواتياً في مارس وأبريل عندما ينضج المحصول".

ويمكن أن يشجع إنتاج القمح المرتفع الهند، ثاني أكبر منتج للحبوب في العالم، على النظر في رفع الحظر المفروض في مايو الماضي على صادرات المحصول الأساسي.

فيما قفزت أسعار القمح المحلية بنسبة 33% حتى الآن في عام 2022 إلى مستوى قياسي بلغ 29,000 روبية (355.19 دولارًا) للطن، وهو أعلى بكثير من سعر الشراء الثابت للحكومة البالغ 21,250 روبية.

ويأتي ارتفاع أسعار القمح على الرغم من الحظر المفروض على صادرات الحبوب، مما يشير إلى انخفاض حاد في إنتاج هذا العام.

كما حظرت الهند، ثاني أكبر مستهلك للقمح في العالم، صادراتها بعد ارتفاع حاد ومفاجئ في درجات الحرارة، نتج عنه تقليص الإنتاج حتى مع انتعاش الصادرات لمواجهة النقص العالمي الناجم عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج الهند من القمح أسعار القمح بورصة السلع القمح الهندي بورصة السلع البورصة السلعية البورصات السلعية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات