29 أبريل 2024 04:52 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تزايد العقبات أمام صادرات القمح الأسترالي

القمح الأسترالي
القمح الأسترالي

تعد أستراليا واحدة من أكبر الدول المصدرة للقمح المستخدم في صناعة الخبز والمكرونة في العالم، وكان المشترون يتطلعون إلى محصول وفير لتخفيف الإمدادات العالمية المحدودة.

على النقيض، يعاني مزارعو القمح في شرق أستراليا من الفيضانات والحقول المشبعة بالمياه وأمراض المحاصيل، أثناء استعدادهم للحصاد، وتشير الأمطار الغزيرة والفيضانات في الشرق إلى أن جزء كبير من المحصول قد يكون مناسبًا فقط لتغذية الماشية، نقلا عن بلومبرج.

الفيضانات تلقي بظلالها على البنية التحتية الأسترالية

أيضًا أضافت عقبة الطرق المدمرة وخطوط سكك حديدية المتضررة، تحديات أخرى، حيث أصبحت ممرات الشحن في أجزاء من شرق أستراليا في حالة سيئة بعد شهور من هطول الأمطار، إذ تضرر ما يُقدر بنحو 10,000 كيلومتر من الطرق في ولاية نيو ساوث ويلز، وأيضًا ولاية فيكتوريا التي شهدت تعطل عبور الآلات الثقيلة.

كما تم إغلاق الخطوط التي تربط مواقع التخزين بالموانئ الشرقية لأسابيع بسبب الفيضانات، التي أدت في وقت سابق من هذا الشهر إلى خروج قطار الشحن عن مساره وقطع طريق أديلايد إلى ملبورن لمدة أسبوع تقريبًا حتى تم إصلاحه.

وقد دعت مجموعة GrainGrowers للمزارعين اليوم الثلاثاء، الحكومة إلى توفير تمويل عاجل لطرق الشحن لتجنب التأخير والمسائل اللوجستية مع اقتراب موسم الحصاد.

تُظهر البيانات الواردة من GrainCorp انخفاض عمليات التسليم التراكمية لشبكتها بنسبة 56% و 54% في الأسبوع المنتهي في 28 نوفمبر، في ولايتي نيو ساوث ويلز وفيكتوريا على التوالي.

وذكر أحد المحللين، إن هذا الموسم قد يكون أسوأ من موسم 2010-2011 عندما تسببت الفيضانات الشديدة في انخفاض كبير في تصنيف المحاصيل في نيو ساوث ويلز.

صادرات القمح في أستراليا

ومع ذلك، فإن تدفقات الصادرات القوية من ولاية غرب أستراليا من شأنها أن توفر بعض الراحة لأسواق القمح. بينما أدت الأمطار إلى تباطؤ الحصاد في أجزاء من الولاية.

لا يزال من الممكن أن تصل صادرات القمح إلى 26 مليون طن هذا الموسم، أي ما يقرب من 3 أضعاف الكمية في 2019-20 عندما انقطعت الإمدادات بسبب الجفاف، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الأسترالي صادرات القمح الفيضانات بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات