29 مارس 2024 04:07 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

باحتياطي 3.5 تريليون قدم.. «شيفرون» تعلن اكتشاف بئر غاز قرب العريش

التنقيب عن الغاز
التنقيب عن الغاز

أفاد موقع "mees" المعنى بشؤون الطاقة في الشرق الأوسط، بأن عملاق النفط والغاز الأمريكي "شيفرون" صرح باكتشاف حقل جديد للغاز الطبيعي في البحر الأبيض المتوسط بالقرب من العريش تحت مسمى "نرجس X1".

وأكدت الشركة، أن الحقل يحتوي على أكبر احتياطات للغاز الطبيعي المكتشفة في مصر بعد الاحتياطية التابعة لحقل ظهر، إذ تبلغ احتياطات "نرجس X1" نحو 3.5 ترليون قدم مكعبة من الغاز.

وأوضحت الشركة، أن عمليات حفر البئر تمت بواسطة سفينة ستينا فورث، مشيرة إلى أن ذلك الاكتشاف سيعد دفعة قوية لإنتاج الغاز الطبيعي في مصر.

من جانبه، قال ثروت راغب أستاذ هندسة البترول والطاقة، إن هذا الاكتشاف عظيم سيزيد من احتياطات الغاز بمنطقة البحر الأبيض المتوسط لتصل لنحو 200 ترليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي، منوهًا إلى أن احتياطات الحقل الجديد تمثل عُشر الاحتياطي المكتشف في حقل ظهر، وفقًا لتصريحاته خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى.

وفي السياق ذاته، نفى الدكتور مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، هذا الاكتشاف، قائلًا إن هذه الأخبار لا تزال غير مؤكدة في الوقت الحالي، وإذا تم اكتشاف حقول جديدة سيتم الإعلان عنها رسميًا من قبل الحكومة المصرية، طبقًا لتصريحاته على قناة صدى البلد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التنقيب عن الغاز شيفرون نرجس X1 العريش احتياطات نرجس X1 هندسة البترول البحر الأبيض المتوسط الغاز الطبيعي حقل ظهر رئيس هيئة البترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات