16 مايو 2024 04:56 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«المالية»: مد فترة التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية حتى أبريل 2023

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن توجيهاته بمد فترة تسجيل الكيانات الفردية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية من 15 ديسمبر الجاري إلى 30 أبريل من العام 2023 كمهلة أخيرة، على أن يتم تشكيل لجان مشتركة بين مصلحة الضرائب ومختلف الفئات المستهدفة، بمن فيهم أعضاء النقابات المهنية؛ لدراسة وتذليل كل التحديات التي تواجه تسجيل الشرائح المستهدفة، بما يمكنهم من سرعة توفيق أوضاعهم.

وقال معيط، إنه سيتم اتخاذ آليات تنفيذية أكثر تيسيرًا، وذلك على ضوء استفساراتهم التي تعكس حاجة المواطنين إلى فترة إضافية لاستيعاب الإجراءات والقواعد المقررة، وما يعود عليهم من مزايا منها تيسير إجراءات الفحص الضريبي، والاعتماد على الأنظمة الإلكترونية.

ووجه بضرورة العمل على تعظيم جهود التوعية الضريبية عن منظومة الفاتورة الإلكترونية للكيانات الفردية، ولمختلف الفئات المستهدفة عن طريق عقد الندوات، وورش العمل، والمؤتمرات المتخصصة؛ لشرح آليات العمل بهذه المنظومة، وإجراءات الإنضمام إليها.

وأوضح مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه يمكن الحصول على الدعم لتيسير انضمام الممولين لمنظومة الفاتورة الإلكترونية عن طريق مراكز الدعم الخاصة بالمنظومة بمركز كبار الممولين في الحي العاشر بمدينة نصر، أو قطاع الحصر والإقرارات بأغاخان، أو مأمورية الشركات المساهمة، أو مأمورية الإستثمار، أو المقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم، أو عن طريق الزيارات الميدانية، وأيضًا بالتواصل مع مركز الاتصالات المتكامل على رقم 16395.

اقرأ أيضاً

وأكد رئيس مصلحة الضرائب، استعداد المصلحة لعقد الندوات المتخصصة مع مختلف الفئات المستهدفة من منظومة الفاتورة الإلكترونية، وأن أي فئة أو نقابة مهنية ترغب في تنظيم ندوة خاصة بها؛ لشرح الآليات الفنية للمنظومة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منظومة الفاتورة الإلكترونية مصلحة الضرائب إجراءات الفحص الضريبي الفاتورة الإلكترونية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات