14 مايو 2024 13:35 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

المجر تعترض على فرض عقوبات جديدة على روسيا

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

اعترضت المجر، اليوم الخميس، على فرض حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا، خلال اجتماع لممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وفقًا لما نقلته وكالة إنترفاكس للمعلومات عن صحيفة «Financial Times».

وأبدت الدولة أيضًا يوم الثلاثاء الماضي، عدم موافقتها على تقديم مساعدات مالية لأوكرانيا بقيمة 18 مليار يورو، إضافة إلى استياءها من اقتراح مضاعفة تسهيل إمداد الأخيرة بالأسلحة في ظل حربها مع روسيا.

كما أبدى عدد من الدوبلوماسيين الأوروبيين رأيهم في تصرفات المجر مؤكدين أنها متوقعة تمامًا، بل وقد تستمر في منع تنفيذ العقوبات الرئيسية المفروضة من الاتحاد تجاه روسيا.

وجاء ذلك إثر اقتراح المفوضية الأوروبية في اجتماع سابق لها الحزمة التاسعة من العقوبات، والتي تطال القطاع المالي ووسائل الإعلام الروسية، حيث تحظر التعامل مع 3 بنوك رئيسية كبرى، والعديد من الكيانات القانونية بما في ذلك الجيش الروسي، ونواب مجلس الدوما، وأعضاء مجلس الاتحاد، والوزراء والمحافظين، والأحزاب السياسية، ومصانع الدفاع.

كما تستهدف المفوضية فرض قيود صارمة على قطاعي الطاقة والتعدين بروسيا، وحظر أي استثمارات جديدة بهما، إضافة لمنع تصدير الطائرات بدون طيار، والعديد من السلع متنوعة الاستخدام والمنتجات الإلكترونية لموسكو.

ويأمل الاتحاد الأوروبي الموافقة من قبل جميع أعضائه على مجموعة العقوبات الجديدة، والشروع في تنفيذها نهاية الأسبوع المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحرب الروسية الأوكرانية المجر الاتحاد الأوروبي الحزمة التاسعة لعقوبات الاتحاد الأوروبي المفوضية الأوروبية روسيا أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات